اللقب الأولمبي لسيرينا جاء بعد أقل من شهر على فوزها بلقب بطولة ويمبلدون (الفرنسية)
توجت الأميركية سيرينا وليامس بذهبية مسابقة التنس لفردي السيدات في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 بفوزها على الروسية ماريا شارابوفا في النهائي 6-صفر و6-1 اليوم في الملعب الرئيسي في ويمبلدون.

وبفضل هذا التتويج، كررت سيرينا إنجاز شقيقتها فينوس التي فازت قبل 12 عاما بذهبية أولمبياد سيدني 2000. كما أنها الذهبية الثالثة لسيرينا، إذ توجت مع شقيقتها بذهبيتي الزوجي في سيدني 2000 وبكين 2008.

كما جاء اللقب الأولمبي لسيرينا بعد أقل من شهر على فوزها بلقب بطولة ويمبلدون، حيث تقام المنافسات الأولمبية أيضا، على حساب البولندية أنييسكا رادفانسكا، وتحديدا في السابع من الشهر الماضي.

وباتت سيرينا وليامس اللاعبة الثانية بعد الألمانية شتيفي غراف التي تضيف اللقب الأولمبي إلى لقب البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام).

من جهتها، نالت البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا البرونزية بعد أن تغلبت على الروسية ماريا كيريلنكو 6-3 و6-4 في وقت سابق اليوم.

تبخر الحلم
في المقابل، تبخر حلم شارابوفا في إحراز الذهبية الأولمبية للمرة الأولى في مسيرتها بعد أن ابتعدت عن منافسات أولمبياد بكين 2008 بسبب الإصابة.

وقالت الأميركية "أنا سعيدة جدا، لم أكن أتوقع أبدا أن أفوز بذهبية الفردي"، مضيفة "كنت سعيدة بذهبيتي الزوجي والآن أحرزت ذهبية الفردي، وفي الواقع لقد فزت بكل شيء في التنس"، وأضافت متسائلة "ماذا يمكنني فعله بعد الآن؟".

أما شارابوفا فقالت بدورها "في الواقع، لعبت سيرينا بشكل مذهل. إنها في مستوى عال جدا وكانت قوية جدا اليوم".

وأضافت "تبقى تجربة الأولمبياد رائعة بالنسبة لي، لقد كنت حزينة جدا لغيابي عن الدورة الماضية قبل أربعة أعوام. لكن المشاركة هنا وتمثيل بلادي وإحراز الميدالية الفضية أمر رائع حقا".

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات