تشافي: سان جرمان أصبح من الكبار
آخر تحديث: 2012/8/4 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/17 هـ
اغلاق
خبر عاجل :دي ميستورا: إذا لم يتم التوصل إلى السلام سريعا فإن سوريا تواجه خطر التفكك
آخر تحديث: 2012/8/4 الساعة 18:01 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/17 هـ

تشافي: سان جرمان أصبح من الكبار

تشافي اعتبر أن سان جرمان كون فريقا قويا جدا بضمه لاعبين من الطراز الرفيع (الأوروبية)
رشح لاعب وسط المنتخب الإسباني لكرة القدم ونادي برشلونة تشافي هرنانديز فريق باريس سان جرمان الفرنسي للمنافسة بجدية على لقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك قبل ساعات على اللقاء الودي الذي يجمع فريقه بمضيفه الباريسي مساء اليوم على ملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية.

وقال تشافي في مؤتمر صحافي إن سان جرمان "كون فريقا قويا جدا بضمه لاعبين من الطراز الرفيع هما تياغو سيلفا وزلاتان إبراهيموفيتش، اللذان ينضمان إلى اللاعبين الجيدين الموجودين أصلا في صفوفه".

وأضاف أن "الفريق الباريسي سيكون مرشحا إضافيا للفوز بلقب أبطال أوروبا. لقد وضعوا لأنفسهم هدفا للمدى المتوسط وهو الفوز بلقب أبطال أوروبا, وقد حصلوا على الوسائل التي تخولهم تحقيق ذلك".

وعن وصول لاعب برشلونة السابق السويدي إبراهيموفيتش إلى فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي قادما من ميلان الإيطالي، قال تشافي: "إنها صفقة كبيرة. كان مردوده رائعا معنا. إنه لاعب من الطراز الرفيع يعرف كيف يفرض نفسه على أعلى المستويات. بإمكانه أن يقدم لهم الكثير. إنه الاستثمار الذي يحتاجه (سان جرمان) من أجل الفوز بلقب الدوري الفرنسي".

ورفض تشافي ما يقال بأن إبراهيموفيتش أمضى موسما مخيبا مع برشلونة (2009-2010)، مضيفا: "لا أعتبر أن الموسم كان مخيبا. لقد فزنا بلقب الدوري وبلغنا نصف نهائي أبطال أوروبا وهو سجل هدفين مهمين وكان التفاهم معه جيدا على أرضية الملعب وفي غرف الملابس. لم يبق معنا سوى عام واحد لكن الصورة التي نحتفظ بها عنه ليست سيئة على الإطلاق".

وكان إبراهيموفيتش انضم لبرشلونة عام 2009 قادما من إنتر ميلان الإيطالي مقابل 46 مليون يورو إضافة لحصول الأخير على خدمات المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي قدر سعره حينها بعشرين مليون يورو.

ولم يقدم المهاجم السويدي ما كان مرجوا منه مع النادي الكاتالوني، مما دفع الأخير لإعارته إلى ميلان الإيطالي في الموسم التالي قبل أن يتخلى عنه نهائيا للفريق اللومباردي خلال الموسم الماضي.

المصدر : الفرنسية