أتلتيكو مدريد يتوج بالسوبر الأوروبية
آخر تحديث: 2012/9/1 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/1 الساعة 02:16 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/15 هـ

أتلتيكو مدريد يتوج بالسوبر الأوروبية

فالكاو كان نجم المباراة بتسجيله ثلاثية في مرمى تشلسي (الفرنسية)

توج فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بطل الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بكأس السوبر الأوروبية لكرة القدم إثر فوزه الجمعة بملعب لويس الثاني بموناكو على بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا تشلسي الإنجليزي بنتيجة ثقيلة استقرت على 4-1.

وسجل اللاعب الكولومبي رادامل فالكاو ثلاثة أهداف خلال الشوط الأول في الدقائق (6 و19 و45), ثم أضاف اللاعب البرازيلي جواو ميراندا دا سيلفا الهدف الرابع في الدقيقة (60)، قبل أن يقلل غاري كاهيل الفارق بتسجيله هدف تشلسي الوحيد في الدقيقة (75) من المباراة.

ويعد اللقب هو الثاني لأتلتيكو مدريد بعد فوزه في عام 2010 على إنتر ميلان الإيطالي (2-صفر)، فيما فشل تشلسي في إحراز اللقب الثاني في المسابقة بعد لقبه الأول عام 1998 حين كان بطلا لكأس الكؤوس التي ألغيت لاحقا، على حساب ريال مدريد الإسباني.

وبدأت المباراة سريعة وقوية من الطرفين، ثم افتتح فالكاو التسجيل بعد كرة بينية وهروب من المدافعين البرازيلي دافيد سيلفا والإنجليزي غاري كاهيل, وخروج الحارس التشيكي بيتر تشيك.

ثم أضاف فالكاو الهدف الثاني بعد كرة إلى داخل المنطقة فراوغ أربعة مدافعين وأرسل كرة قوسية بيسراه, وفشل الحارس تشيك المتقدم في صدها لتستقر في الزاوية اليمنى البعيدة لمرماه, ثم أكمل فالكاو ثلاثيته بعد تلقيه كرة داخل المنطقة من توران ليسجل هدفا ثالثا حاسما.

وفي الشوط الثاني، حاول تشلسي دخول أجواء المباراة لتدارك الأمر لكن التنظيم الدفاعي والانضباط التكتيكي والتفاهم بين الخطوط الثلاثة للفريق الإسباني حالت دون ذلك.

ثم تمكن أتلتيكو مدريد من إضافة الهدف الرابع بعد كرة عالية مرفوعة إلى منطقة تشلسي انقض عليها المدافع البرازيلي ميراندا وتابعها بيمناه، فارتطمت بكاهيل الذي حاول إخراجها لكنها تابعت طريقها إلى الشباك, قبل أن يسجل غاري كاهيل هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 75.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات