أغلى لاعب بألمانيا سعيد بانتقاله لبايرن

Spanish midfiedler Javi Martinez (C) is flanked by Bayern Munich head coach Jupp Heynckes (L) and sports director Matthias Sammer (R) during a press conference for his presentation as new player of German Bundesliga side Bayern Munich in Munich, Germany, 30 August 2012. Javi Martinez signed a five-year contract at Bayern Munich until 2017 in a move from Spanish Primera Division club Athletic Bilbao for a Bundesliga record fee of 40 million euros (50 million dollars). EPA/ANDREAS GEBERT
undefined

قدم نادي بايرن ميونيخ المدافع الإسباني الدولي خافيير مارتينيز لوسائل الإعلام، بعد يوم واحد من ضم اللاعب إلى صفوفه في أكبر صفقة في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم. ويطمح الفريق البافاري إلى أن يتبوأ الصدارة بعد موسم مخيب للآمال.

وأعرب مارتينيز (23 عاما) في مؤتمر صحفي وسط حضور جماهيري، عن سعادته الكبيرة لانضمامه إلى بايرن ميونيخ، واعترف بأن خطوة انتقاله إلى الدوري الألماني "أصابته بحالة من الهوس".

وأشار اللاعب إلى الضغوط التي تقع على عاتقه باعتباره اللاعب الأغلى في تاريخ الدوري الألماني قائلا  "صحيح تم دفع الكثير من المال، بالنسبة لي فإن هذه الضغوط ستكون الحافز الأكبر لي".

وكان بايرن قد حطم أمس الأربعاء الرقم القياسي لسوق الانتقالات في ألمانيا، عبر التعاقد مع المدافع مارتينيز بأربعين مليون يورو (خمسين مليون دولار) لمدة خمسة أعوام.

وكان أكبر مبلغ سابق دفعه ناد بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للتعاقد مع لاعب ثلاثين مليون يورو، ودفعه بايرن لنادي شتوتغارت مقابل التعاقد مع ماريو غوميز عام 2009.

ويطمح النادي البافاري في الحفاظ على الصدارة بالمسابقة بعد أن أنهى موسما مخيبا للآمال لم يحصل خلاله على أي لقب. وعزز بايرن صفوفه بهدف حرمان بوروسيا دورتموند من الفوز بلقب بوندسليغا للمرة الثالثة على التوالي.

وإضافة إلى مارتينيز، تعاقد النادي البافاري مع ماريو ماندزوكيتش من صفوف فولفسبورغ، بينما عاد البيروفي الدولي كلاوديو بيتزارو إلى صفوف الفريق قادما من فيردر بريمن.

المصدر : دويتشه فيله