إنييستا تفوق على كل من ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو (الفرنسية)
 
فاز لاعب وسط برشلونة واللاعب الإسباني الدولي أندريس إنييستا بجائزة أفضل لاعب في دوري أبطال أوروبا لموسم 2011/2012 بعد تفوقه على كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو هداف فريق ريال مدريد في التصويت الذي أجراه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحصل إنييستا -الفائز مع المنتخب الإسباني بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ولقب كأس الأمم الأوروبية مرتين متتاليتين- على المركز الأول في عملية التصويت التي جرت بمشاركة 53 صحفيا.

وقال إنييستا (28 عاما) "إنني سعيد للغاية بإحراز هذه الجائزة، أتقدم بالتهنئة أيضا إليهما (رونالدو وميسي).. بالنسبة لي هو شرف أن أقف معهما على المنصة، إنهما أسطورتان في كرة القدم".

وأضاف "أريد أن أتقاسم الجائزة مع ليو (ميسي) وزملائي في برشلونة، فلولاهم ما أحرزت أي جائزة".

وجاء الإعلان عن فوز إنييستا بعد مسيرته الحافلة مع برشلونة في الموسم الماضي، وذلك خلال مراسم إجراء قرعة دور المجموعات للموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان إنييستا قد فاز في الموسم الماضي بلقب كأس العالم للأندية وكأس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني، بجانب احتلال وصافة الدوري الإسباني والتأهل إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا.

وسبق للاعب برشلونة ليونيل ميسي أن أحرز النسختين الأوليين من الجائزة "المدمجة"، وذلك بعد أن حصل عام 2009 على جائزة أفضل لاعب في العالم وجائزة الكرة الذهبية أيضا.

يذكر أن جائزة الكرة الذهبية التي كانت تقدمها "فرانس فوتبول" انطلقت عام 1956 وكان الإنجليزي ستانلي ماثيوز أول الفائزين بها، وكان التصويت يقتصر فيها على الصحافيين فقط، لكن بعد دمجها مع جائزة الفيفا أضيف مدربو وقادة المنتخبات الـ208 المنضوين تحت لواء الاتحاد الدولي إلى التصويت.

المصدر : وكالات