مازياه.. أول سيدة من بروناي بالأولمبياد

LONDON, ENGLAND - JULY 27: Maziah Mahusin of the Brunei Darussalam Olympic athletics team carries her countires flag during the Opening Ceremony of the London 2012 Olympic Games at the Olympic Stadium on July 27, 2012 in London, England. (Photo by Pascal Le Segretain/Getty Images)
undefined

باتت مازياه ماحوسين أول سيدة من بروناي تشارك في الألعاب الأولمبية عندما خاضت اليوم سباق 400 م في رياضة ألعاب القوى ضمن أولمبياد لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي.

وحملت ماحوسين التي حققت رقما قياسيا وطنيا في اختصاصها، علم بلادها في حفل الافتتاح الجمعة الماضية وتقدمت الوفد الذي ضم ثلاثة أشخاص يمثلون هذه السلطنة الصغيرة في جنوب شرق آسيا.

وصرحت ماحوسين -التي نجحت في تحقيق رقم قياسي وطني هو 59.28 ثانية، لكن بفارق كبير عن متصدرة التصفيات البوتسوانية أمانتل مونتشو (50.40 ث)- "إني حقا فخورة حتى ولو لم أفز أو أنجح في بلوغ نصف النهائي".

وتأمل موحاسين أن تفتح هذه المشاركة الطريق أمام مواطناتها، وقالت "وصلتني رسائل عديدة من صديقات أكدن رغبتهن بالمشاركة في الأولمبياد يوما ما"، مشيرة إلى أنها تفكر بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016.

يذكر أن لاعبة الجودو السعودية وجدان شهرخاني كانت دخلت التاريخ بدورها صباح اليوم كأول سيدة سعودية تشارك في الأولمبياد.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية