لعلو أحرز المركز الأول في لقاء باريس في 8 من الشهر الماضي (الأوروبية)
أكدت مصادر متطابقة أن العداء المغربي أمين لعلو لن يشارك في سباق 1500 متر في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، بعدما أبلغ الاتحاد الدولي اللجنة الأولمبية الدولية بتناوله لمنشطات.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر مقرب من الملف أن المادة المحظورة التي تناولها لعلو اكتشفت عقب فحص خضع له بمناسبة لقاء موناكو في 20 من الشهر الماضي عندما حل رابعا بزمن 3.30.54 دقائق.

وكانت إذاعة "راديو مارس" المغربية أعلنت من جهتها اليوم أن "العداء المغربي لم يسمح له بالدخول إلى بريطانيا لأن الشرطة الإنجليزية طردته من مطار لندن"، كما أكد عضو في الوفد المغربي في لندن أن "لعلو متهم بتناول منشطات ولن يشارك في سباق 1500 متر".

وقال وزير الشباب والرياضة المغربي محمد أوزين أنه "إذا ثبتت حالة المنشطات هذه، فإن ذلك سيكون كارثة للمغرب"، وأضاف "إذا اتضح أن ذلك صحيح فسيكون من غير المعقول وغير المقبول. إنه خبر سيئ للغاية ويأتي في وقت نقوم فيه بحملة من أجل رياضة نظيفة" واعدا بأنه "سيكون هناك رد فعل قوي تجاه تعاطي المنشطات في المملكة".

وهي ثاني حالة منشطات في صفوف الوفد الرياضي المغربي المشارك في أولمبياد لندن وفي الاختصاص نفسه 1500 متر، بعد مريم العلوي السلسولي التي خضعت لفحص إيجابي في لقاء باريس الشهر الماضي أيضا. وكانت السلسولي مرشحة بقوة لمنح المغرب إحدى الميداليات في هذه المسافة.

كما كان لعلو أحد الآمال في إحراز ميدالية للمغرب قياسا على حلوله رابعا في هذا السباق في بطولة العالم في دايغو الصيف الماضي، والمركز الأول في لقاء باريس ضمن الدوري الماضي في 8 من الشهر الماضي.

الزين يستنكر
في السياق، استنكر العداء المغربي حميد الزين ما يتردد بشأن تعاطي العدائين المغاربة للمنشطات أثناء مشاركتهم في لندن، مشيرا إلى أن ذلك لن ينال من عزيمة أو تركيز عدائي المغرب.

طالب (الثاني من اليسار) في السباق (الأوروبية)

وأوضح الزين الذي تأهل اليوم إلى الدور النهائي لسباق 3000 متر موانع "نحاول الحفاظ على تركيزنا تماما بغض النظر عما يتردد من شائعات عن تعاطينا المنشطات"، معتبرا أن "الحسم سيكون بيد أصحاب القرار".

واحتل الزين المركز الثالث في المجموعة الثالثة بالتصفيات التي جرت الجمعة حيث قطع مسافة السباق في 8.25.21 د.

وتمنى أن يقدم أداء أفضل في النهائي والفوز بميدالية قائلا "هدفي هو تفجير المفاجأة والفوز بميدالية بعدما غاب اسم الزين كثيرا منذ العام 2001".

من جهته، أكد العداء المغربي إبراهيم طالب أنه لا يمكن التنبؤ بما سيحدث في السباق النهائي بعد تأهله اليوم إلى نهائي سباق 3000 متر موانع، مشيرا إلى أن السباق النهائي سيتميز بالسرعة والأداء الخططي.
 
واحتل طالب المركز الثالث في مجموعته بالتصفيات، قاطعا مسافة السباق في زمن بلغ 8.02.29 د. وتمنى أن يحالفه التوفيق للفوز في النهائي، رغم معاناته في العام الماضي من الإصابة.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات