لاعبو الريال يحتفلون بعد تسجيلهم هدفا بمرمى برشلونة (الفرنسية)
أحرز ريال مدريد لقب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم للمرة الأولى في أربع سنوات بعد تغلبه على غريمه برشلونة بهدفين مقابل هدف واحد.
 
وبفوزه على برشلونة -الذي ارتكب العديد من الأخطاء وطرد مدافعه إدريانو في الدقيقة 28- تعادل الفريقان 4-4 في مجموع المباراتين بعد فوز الفريق الكاتالوني 3-2 في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي ليتفوق الريال لأنه سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه.

وتقدم الريال بهدفين بعد أقل من 20 دقيقة في ملعبه برنابيو بعد أن سمحت أخطاء دفاعية من برشلونة للأرجنتيني جونزالو هيغوين بافتتاح التسجيل في الدقيقة 11 وللبرتغالي كريستيانو رونالدو بإضافة الهدف الثاني بعد لعبة جميلة في الدقيقة 19.
 
وقلص ليونيل ميسي الفارق لبرشلونة بهدف من ركلة حرة جميلة من 30 مترا قبل نهاية الشوط الأول.

وأنقذ إيكر كاسياس حارس الريال محاولة خطيرة من بيدرو بعد نصف ساعة من اللعب وأهدر كلا الفريقين فرصا حقيقية، لكن الريال صمد لينهي سيطرة غريمه على اللقب في السنوات الثلاث الماضية.

وخطف الريال لقبه الأول في الموسم بعد تقديمه بداية متواضعة في الدوري المحلي الذي يحمل لقبه، إذ حصد نقطة يتيمة من مباراتين حتى الآن بعد تعادله مع فالنسيا وخسارته الأحد أمام مضيفه خيتافي 1-2، ليتخلف بفارق خمس نقاط أمام برشلونة الذي تصدر الترتيب.

المصدر : وكالات