الدوري الألماني لكرة القدم يحتفل بالذكرى الخمسين لانطلاقه (دويتشه فيله)

فاز حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم بوروسيا دورتموند بشق الأنفس على فيردر بريمن في اللقاء الأول في نسخته الخمسين لموسم 2012-2013، وذلك رغم تساوي الفريقين من حيث المستوى والفرص خلال دقائق المباراة التسعين.

بدأ نادي دورتموند رحلته نحو إحراز لقبه الثالث على التوالي بمسابقة دوري الدرجة الأولى المحلي (بوندسليغا) أمس الجمعة بلقائه فريق فيردر بريمن في أولى مباريات الموسم الخمسين من عمر المسابقة.

ظهر بريمن بمستوى جيد خلال الدقائق الأولى من انطلاق المباراة وكانت كراته دقيقة، لكن كرات دورتموند كانت كعادتها أخطر.

ففي الدقيقة العاشرة من وقت المباراة، سجل أفضل لاعب في ألمانيا لعام 2012 ماركو رويس هدف السبق لدورتموند والهدف الأول في الموسم الخمسين لدوري كرة القدم الألمانية. واستمرت محاولات الطرفين لهز شباك الطرف الآخر، وسنحت فرص عديدة لبريمن عن طريق الهولندي أليرو أليا، الذي سبب صداعا لدفاع دورتموند لكنه لم يفلح في تعديل النتيجة بسبب عدم دقة تسديداته.

استمرت هجمات بريمن المرتبة والمنسقة وهجمات دورتموند المرتدة والسريعة حتى نهاية الشوط الأول. وكانت هجمات دورتموند خلال بداية الشوط الثاني أقوى عن طريق البولندي ليفادوفسكي وزميله ماركو رويس. لكن النتيجة لم تتغير حتى الدقيقة السابعة والأربعين عندما جاءت كرة على رأس التشيكي من أصل إثيوبي تيودو جيبراسيلاسي، الذي لمسها ببراعة لينقلها إلى مرمى الحارس فايدنفلدر، حارس دورتموند، محرزا هدف التعادل المستحق لبريمن.

لكن رد فعل مدرب دورتموند كلوب جاء سريعا باستبداله لاعب وسط فريقه كرويتزوغ بزميله ماريو غوتزه، الذي لم ينتظر طويلا ليضع بصماته على المباراة بتسجيله الهدف الثاني لفريقه بعد دقيقتين فقط من نزوله إلى الملعب، مانحا بذلك الفوز الأول لفريقه خلال النسخة الخمسين من الدوري الألماني لكرة القدم.

الفرق الأخرى
سيحل العملاق بايرن ميونيخ على الوافد الجديد بدوري الأضواء غريوتر فويرت اليوم السبت في رحلته لاستعادة قمة ترتيب الدوري الألماني. كما سيلتقي في اليوم نفسه بوروسيا مونشينغلادباخ مع هوفنهايم وفرايبورغ مع ماينز وأوغسبورغ مع فورتونا دوسلدورف وهامبورغ مع نورنبرغ وآينتراخت فرانكفورت مع باير ليفركوزن وشتوتغارت مع فولفسبورغ. بينما تختتم منافسات الأسبوع بلقاء هانوفر مع شالكه يوم الأحد المقبل.

المصدر : دويتشه فيلله