بايرن ميونخ يبحث عن فرص حظوظ جديدة (دويتشه فيله)

بدأ فريق بايرن ميونخ مسيرته في الموسم الكروي الحالي بثقة وحماس، عندما انتصر على غريمه اللدود بروسيا دورتموند في كأس السوبر، وذلك بعد إنهائه موسمين دون الحصول على ألقاب محلية أو دولية، ويطمح الفريق البافاري إلى إنهاء هذا الوضع في الموسم الكوري الحالي، وأجرى الفريق تغييرات كبيرة في صفوف لاعبيه وإدارته.

وأكد مدرب الفريق يوب هاينكيس أن فريقه يتطلع بثقة للمستقبل قائلا "ما ألاحظه بوضوح على وجوه ومعنويات اللاعبين، هو أن ما جرى في الموسم الماضي قد تم نسيانه وتداركه، أما الآن فنحن نعمل بكل قوة وثقة وبمعنويات عالية من أجل تحقيق أهدافنا في هذا الموسم".

وبدأ بايرن ميونخ الموسم بتغييرات كبيرة في صفوفه، وتعاقد مع اللاعب الألماني الدولي السابق ماتياس زامر ليصبح مديره الفني. بعد أن سبق له تدريب المنافس القوي لبايرن وهو فريق بروسيا دورتموند، حيث أوصله إلى بطولة بونديسليغا عام 2002، وحصل على المركز الثاني في بطولة كأس الاتحاد الأوروبي في نفس العام.

تعاقدات الفريق البافاري تجاوزت 70 مليون يورو (دويتشه فيله)

تعاقدات
وتعاقد الفريق البافاري مع عدة لاعبين جدد وبمبالغ تجاوزت 70 مليون يورو، وهو المبلغ الأعلى في مجموع صفقات الانتقال لموسم واحد ولفريق واحد في تاريخ بونديسليغا.

أما الصفقة الأغلى في تاريخ بونديسليغا حتى الآن فهي انتقال لاعب نادي أتلتيك بلباو الإسباني خافي مارتينيز إلى صفوف بايرن مقابل 40 مليون يورو.

وعلق رئيس نادي بايرن أولي هونيس على عقد انتقال خافي مارتينيز بقوله "عندما يتجاوز مبلغ التعاقد لأحد اللاعبين 20 أو 30 أو 35 أو 40 مليون يورو، يكون توقيع مثل هذه العقود نوعا من الجنون، وهذا ما يجب علينا أن نعترف به، لكننا نطمح لتحقيق نتائج كبيرة هذا الموسم، وباستطاعتنا أن ندبر هذه المبالغ المالية الكبيرة، فهي نتاج سنين طويلة من العمل، ولذلك فلسنا في حاجة إلى قروض خاصة من أجل شراء لاعبين جدد".

أما الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ كارل هاينز رومينيغه فقد أوضح أن الجميع في النادي مقتنع تماما بأهمية القيمة المضافة الهائلة لهذا اللاعب في فريق بايرن.

وبالإضافة إلى خافي مارتينيز، وقع بايرن ميونخ عقدا مع المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي انضم لبايرن هذا الصيف قادما من فولفسبورغ بقيمة 13 مليون يورو، ومع لاعب خط وسط بازل السويسري السابق اللاعب شيردان شاكيري بقيمة 11.6 مليون يورو، ومع اللاعب البرازيلي دانتي بعقد قيمته 4.7 ملايين يورو. 

المصدر : دويتشه فيلله