ملقا يدنو من دور المجموعات بأبطال أوروبا
آخر تحديث: 2012/8/23 الساعة 03:57 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/23 الساعة 03:57 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/6 هـ

ملقا يدنو من دور المجموعات بأبطال أوروبا

إيلسيو لاعب ملقا يمر من بين لاعبي باناثينايكوس خلال المباراة (الفرنسية)

قطع فريق ملقا الإسباني لكرة القدم شوطا كبيرا نحو التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على ضيفه باناثينايكوس اليوناني بهدفين نظيفين في ذهاب الدور الفاصل لتحديد المتأهلين لدور المجموعات بالبطولة.

كما فاز دينامو زغرب الكرواتي على ماريبور السلوفيني 2-1، وإيل ليماسول القبرصي على أندرلخت البلجيكي بالنتيجة نفسها، وتعادل سبورتنغ براغا البرتغالي مع أودينيزي الإيطالي 1-1.

فعلى ملعب لا روزاليدا في ملقا، افتتح الأرجنتيني مارتين ديميكيليس التسجيل في الدقيقة 17 بضربة رأس ثم أضاف زميله إيليسيو هدف الاطمئنان في الدقيقة 34 بتسديدة قوية، ليمنح اللاعبان فريقهما الأفضلية قبل لقاء الإياب على ملعب باناثينايكوس الأسبوع المقبل.

وفي قبرص، فاز ليماسول القبرصي على ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدفين لهدف. سجل دوسا جونيور هدفَ أصحاب الأرض الأول في الدقيقة 34. وأدرك مبوكاني التعادل للضيوف عند الدقيقة 62، ثم أضاف روي ميغيل هدف ليماسول الثاني عند الدقيقة 72.

وحقق دينامو زغرب فوزا ثمينا على ضيفه ماريبور بهدفين سجلهما دوجي كوب وميلان باديلج في الدقيقتين العاشرة و74، مقابل هدف لماريبور أحرزه باديلج نفسه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 39.

وتعادل سبورتينغ براغا البرتغالي مع ضيفه أودينيزي الإيطالي بهدف لمثله. وبادر الضيوف بالتسجيلِ أولا عبر الصربي دوزان باستا في الدقيقة 23. وأدرك أصحاب الأرض التعادل عند الدقيقة 68 عبر إسمايلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات

التعليقات