فوز بايرن في الكأس بفضل لاعبيه الجدد
آخر تحديث: 2012/8/21 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/21 الساعة 22:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/4 هـ

فوز بايرن في الكأس بفضل لاعبيه الجدد

الوافدون الجدد لبايرن قدموا مردودا مميزا ساعد الفريق في العبور للدور الثاني للكأس (وكالة الأنباء الألمانية)

أشادت الصحافة الألمانية بأداء بايرن ميونيخ بعد النصر الحاسم الذي حققه أمام فريق الدرجة الثانية يان ريغنسبورغ. وحظي الوافد الجديد السويسري شيردان شاكيري بالإشادة لدوره الكبير في فوز الفريق البافاري.

وبعد أن فشلت فرق مشهورة بالجولة الأولى من كأس ألمانيا أمام فرق من دوري الدرجة الثانية والثالثة، مثل فيردر بريمن وهامبورغ، استطاع بايرن أن يفوز بأربعة أهداف نظيفة أمام ريغنسبورغ. ونجحت الوجوه الجديدة بهز الشباك، لتقود بايرن إلى الدور الثاني لبطولة كأس ألمانيا.

وسجل المهاجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، الذي انضم لبايرن هذا الصيف قادما من فولفسبورغ، الهدف الأول بالدقيقة 32 من المباراة من تمريرة عرضية من زميله الفرنسي فرانك ريبيري. كما سجل ماندزوكيتش الهدف الثالث للفريق بالدقيقة الثمانين من تسديدة من زاوية يمنى ضيقة.

وسجل لاعب خط وسط بازل السويسري السابق شيردان شاكيري هدف بايرن الثاني بالدقيقة الستين من ضربة حرة مباشرة قبل أن يصنع الهدف الأخير للفريق والذي سجله كلاوديو بيتزارو بالدقيقة 88 من المباراة.

وكان ماندزوكيتش وشاكيري وبيتزارو من بين اللاعبين الجدد الذين انضموا لصفوف بايرن هذا الصيف، حيث يسعى النادي البافاري لإحراز الألقاب من جديد بعدما فشل في إحراز أية ألقاب عامين متتاليين.

شاكيري يتألق
وأثنت صحيفة "دي فيلت" بشكل خاص على شاكيري قائلة إنه "لاعب متميز وصورة مضيئة في المباراة الأخيرة". كما ذكرت صحيفة "شتوتغارتر تسايتونغ" أن "الملايين التي استثمرها بايرن أتت بثمارها".

زامر: شاكيري لاعب بوسعه تحقيق مفاجآت وتقديم أداء مبتكر (دويتشه فيلله)

وعادة ما تختفي المواهب السويسرية في بطولات الدوري الأوروبية الكبرى، لكن الظهور الأول لشاكيري مع بايرن يوحي بأنه يمثل الاستثناء لتلك القاعدة.

فقد قدم شاكيري (20 عاما) بداية رائعة لمسيرته مع النادي البافاري، إذ سجل هدفا من ركلة حرة وصنع هدفين آخرين بعد مشاركته كبديل بداية الشوط الثاني. ورغم أن العرض الذي قدمه كان أمام فريق دوري درجة ثانية فإن شاكيري - وهو ابن لمهاجرين من كوسوفو- أظهر ما يكفي للإيحاء بأنه سيرتقي لمستوى قدراته.

وقال مدير بايرن الرياضي ماتياس زامر للصحفيين: "إنه لاعب يستطيع الاحتفاظ بالكرة وبوسعه تحقيق مفاجآت وتقديم أداء مبتكر".

وقال مدرب بايرن يوب هينكس بعد الفوز في مباراة الأمس "واجهنا بعض المشاكل بداية المباراة أمام دفاع المنافس القوي، ولكننا سيطرنا على مجريات اللعب بعد الهدف الأول. كنت مؤيدا تماما لضم شاكيري. إنه يتمتع بموهبة كبيرة ولكنه أيضا يواجه منافسة شرسة داخل الفريق نفسه".

بدوره قال شاكيري "بالطبع، أسعى لترك انطباع جيد، فأنا لست ذلك السويسري الضئيل. بوسعي إنجاز المزيد وأريد المساعدة في تدعيم الفريق".

المصدر : دويتشه فيلله

التعليقات