الأهلي سبق أن فاز على الزمالك في جولة سابقة بالمجموعة الثانية من بطولة أبطال أفريقيا (رويترز)

ودع فريق الزمالك المصري رسميا بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته أمام مازيمبي الكونغولي، بينما اقترب الأهلي من التأهل إلى نصف نهائي البطولة، رغم اكتفائه بالتعادل مع مضيفه بيريكوم تشلسي الغاني بهدف لكل منهما.

فقد ودع فريق الزمالك رسميا بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد هزيمته أمام مازيمبي الكونغولي بهدفين لهدف في المباراة التي جرت بينهما الأحد ضمن منافسات الجولة الرابعة للبطولة بملعب الكلية الحربية بالقاهرة، ليتذيل الزمالك المجموعة الثانية بلا رصيد من النقاط في حين ارتفع رصيد مازيمبي إلى سبع نقاط.

وبدأت المباراة سريعة من جانب الزمالك حيث خاض المدير الفني الجديد للفريق البرتغالي فييرا اللقاء بقوة هجومية في بحث عن هدف مبكر يربك به حسابات المنافس وتوالت الفرص الضائعة حيث كانت أولى الفرص الحقيقية في أول دقيقتين عندما تعاطف القائم مع مازيمبي إثر خطأ دفاعي واضح.

ثم أضاع محمد إبراهيم انفرادا تاما بحارس مازيمبي عندما رفض إسكان الكرة في المرمى واكتفى بتسديدها في جسم حارس مازيمبي ليفشل أبناء القلعة البيضاء في تسجيل هدف التقدم.

وأسفرت الدقيقة 36 عن هدف التقدم لمازيمبي برأس هيموندي وسط غفلة دفاعية واضحة، وبعدها بدقيقتين أدرك الزمالك التعادل عندما مرر البوركيني عبد الله سيسيه الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد إبراهيم ليمرر كرة أرضية زاحفة وضعها البينيني رزاق في المرمى.

وفي الدقيقة 43 نجح مازيمبي في تسجيل الهدف الثاني عندما تلقى ساماتا عرضية من كالابا انقض عليها برأسه في المرمى من بين الدفاع الأبيض لينتهي الشوط الأول بتقدم مازيمبي بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني، لم تظهر أي خطورة حقيقية من جانب لاعبي الزمالك في الوقت الذي مال فيه أداء مازيمبي للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

الأهلي وضع قدما في نصف نهائي البطولة (الأوروبية-أرشيف)

فوز الأهلي
أما فريق الأهلي المصري فقد اقترب من التأهل إلى نصف نهائي البطولة عن المجموعة نفسها، رغم اكتفائه في الجولة الرابعة بالتعادل على أرض مضيفه بيريكوم تشلسي الغاني بهدف لكل منهما.

وافتتح الأهلي النتيجة قبل دقيقتين من انتهاء شوط المباراة الأول عن طريق اللاعب العاجي أوسو كونان بضربة رأسية. وسجل هدف التعادل للفريق الغاني جوردان أبوكو داركو في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني.

وبهذا التعادل, ارتفع رصيد الأهلي إلى عشر نقاط ليستمر في صدارة المجموعة الثانية, في حين رفع الفريق الغاني رصيده إلى خمس نقاط.

المصدر : وكالات