الأهلي المصري وضع قدما في نصف نهائي رابطة أبطال أفريقيا (الأوروبية-أرشيف)

اقترب فريق الأهلي المصري من التأهل إلى نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم عن المجموعة الثانية، رغم اكتفائه في الجولة الرابعة بالتعادل على أرض مضيفه بيريكوم تشلسي الغاني بهدف لكل منهما.

وافتتح الأهلي النتيجة قبل دقيقتين من انتهاء شوط المباراة الأول عن طريق اللاعب العاجي أوسو كونان بضربة رأسية. وسجل هدف التعادل للفريق الغاني جوردان أبوكو داركو في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني.

وبهذا التعادل, ارتفع رصيد الأهلي إلى عشر نقاط ليستمر في صدارة المجموعة الثانية, في حين رفع الفريق الغاني رصيده إلى خمس نقاط.

وفي المجموعة ذاتها, يتعين على نادي الزمالك المصري أن يفوز مساء الأحد على ضيفه مازمبي من الكونغو الديمقراطية كي يستطيع المنافسة على واحدة من بطاقتي التأهل إلى نصف النهائي عن هذه المجموعة.

وكان الزمالك خسر المباريات الثلاث السابقة ليبقى رصيده صفرا من النقاط, في حين أن في رصيد مازمبي أربع نقاط.

وتُلعب المباراة دون حضور الجمهور في ظل المخاوف السائدة من أعمال شغب محتملة كالتي شهدها مساء السبت الملعب الأولمبي بسوسة بين فريقي الترجي والنجم الساحلي التونسيين ضمن المسابقة ذاتها.

وقال مدير عام نادي الزمالك علاء مقلد إن وزير الداخلية المصري أحمد جمال الدين وعد بالسماح بحضور الجمهور في مباراة الزمالك المقبلة مع بيريكوم تشلسي الغاني بعد أسبوعين بالقاهرة.

المصدر : وكالات