صفقة مارتينيز (يمين) قد تكون الأكبر في تاريخ النادي البافاري  (الفرنسية)

أقر المجلس الإشرافي لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم صفقة انتقال اللاعب الإسباني خافير مارتينيز، في محاولة منه لتعزيز خط دفاع الفريق, وفي صفقة قد تصل إلى رقم قياسي في الدوري الألماني ببلوغها 40 مليون يورو.

وقال رئيس النادي أولي هونيس إن المجلس الإشرافي للنادي البافاري أقر صفقة التعاقد مع اللاعب الإسباني, وأضاف أن الإدارة المسؤولة عن مراقبة أنشطة النادي "منحت الضوء الأخضر"، مؤكدا أنه سيتم خلال الأيام القادمة معرفة "ما إذا كانت الأمور ستسير بشكل جيد أم لا".

وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية الواسعة الانتشار قد اعتبرت صفقة انضمام لاعب أتلتيك بيلباو إلى بايرن ميونيخ في حكم المحسومة، لكن أيا من النادييْن لم يؤكد الأمر بعد.

وعلى ما يبدو، يطالب نادي أتلتيك بيلباو الإسباني بالحصول على 40 مليون يورو لضم مارتينيز، الحاصل على بطولتيْ أوروبا والعالم مع المنتخب الإسباني, وإذا ما تمت الصفقة، فسيكون هذا المبلغ هو الأعلى الذي يدفعه الفريق البافاري في تاريخه, حيث تكلفت صفقة ماريو غوميز 30 مليون يورو، وصفقة فرانك ريبري 25 مليون يورو فقط.

وعلق هونيس على قيمة الصفقة قائلا "إنه جنون، يجب أن أقر بذلك", لكن بايرن يرغب في تحقيق نجاحات خلال الموسم القادم وهو ما دفع هونيس للقول "يمكننا أن نتحمل هذه الكلفة، هذا ليس بالأمر المستحيل", مذكرا بأن لاعبين قلائل في أوروبا يمكنهم اللعب في مركز مارتينيز وبكفاءته.

وإذا ما تمت صفقة مارتينيز فإن فريق بايرن ميونيخ سيكون قد اشترى ثمانية لاعبين جدد خلال تحضيراته للموسم القادم, جلهم في إطار عمليات انتقال حرة.

المصدر : دويتشه فيلله