أطلقت شبكة الجزيرة صباح اليوم الخميس قناة بي إن سبورت الناطقة باللغة الإنجليزية، وذلك تجسيداً لسياسة شبكة الجزيرة المتمثلة في التوسعِ الإعلامي وتقديم خدمة مميزة للجمهور، والالتزام بالتفوق، حيث تملك القناة حقوق البث لأهم بطولات كرة القدم العالمية والأحداث الرياضية المهمة.

وبعد إطلاق نسختها الفرنسية التي لاقت نجاحا واسعا، بدأت اليوم النسخة الإنجليزية من قناة بي إن سبورت بثها من ولاية فلوريدا الأميركية، مقتحمة سوقا يشهد منافسة شرسة بين كبرى القنوات العالمية.

وتملك القناة الجديدة حقوق البث لبطولات الدوري الإسباني والإيطالي والفرنسي، إِضافَة إِلى تصفيات كأس العالم لأميركا الجنوبية التي ستشهد مواجهات مثيرة بين عدد من أبرز المنتخبات اللاتينية كالبرازيل والأرجنتين وتشيلي.

وعلى صعيد آخر، تنقل القناة الجديدة على موجاتها بث تلفزيون نادي برشلونة، الذي يوفر للمشاهدين آخر أخبار النادي الكتالوني الرسمي وكل ما يخص لاعبيه وتحضيراته.

وتقدم القناة تشكيلة من البرامج الرياضية المتخصصة طوال الأسبوع، وتسلط الضوء على أهم المستجدات الرياضية العالمية، كما تتناول بالتحليل أبرز الأحداث المسجلة بالدوريات الأوروبية، فضلا عن أخبار الرياضيين والأبطال العالميين.

وكانت الجزيرة الرياضية قد أطلقت في مايو/أيار الماضي قناة خاصة بنهائيات كأس أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2012) لنقل كل مباريات البطولة التي اختتمت في أول يوليو/تموز.

كما أطلقت الجزيرة الرياضية في مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي قناة رياضية إخبارية هي الأولى على المستوى العربي، حيث تبث نشراتها الإخبارية في التاسعة صباحا بتوقيت الدوحة، وتستمر حتى الثالثة فجرا، وبمعدل نشرة إخبارية أو موجز إخباري كل ساعة.

المصدر : الجزيرة