خروج مصري مغربي بتايكواندو لندن
آخر تحديث: 2012/8/10 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/10 الساعة 22:37 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/23 هـ

خروج مصري مغربي بتايكواندو لندن

المصري عبد الرحمن أحمد (يسار) خسر أمام الهولندي طومي موليه (الفرنسية)
ودعت المصرية سهام الصوالحي ومواطنها عبد الرحمن أحمد والمغربي عصام الشرنوبي الجمعة منذ الدور الأول منافسات رياضة التايكواندو ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم بعد غد الأحد.

ففي وزن دون 67 كلغ، خرجت سهام إثر خسارتها المفاجئة أمام السويدية إيلين يوهانسون صفر-6. وجاء خروج الصوالحي مفاجئا لأنها مصنفة أولى عالميا، كما أنها لم تستفد حتى من دور الترضية للمنافسة على البرونزية، لأن السويدية فشلت في بلوغ دور الأربعة حيث خرجت أمام الأسترالية كارمن مارتون الثامنة.

وقالت سهام "شعرت بالتعب، وعندما دخلت إلى أرضية الملعب شعرت بدوخة. لم أركز كثيرا ولا أعرف لماذا. كانت مباراتي الأولى في الألعاب الأولمبية وعلى الأرجح كان الضغط سببا في خسارتي".

يذكر أن سهام أحرزت فضية بطولة العالم للشابات عام 2008 وذهبية قارة أفريقيا هذا العام.

خيبة رجالية
ولم تكن حال مواطنها عبد الرحمن أحمد المصنف ثالثا والمغربي عصام الشرنوبي المصنف ثانيا أفضل وخرجا بدورهما من الدور الأول لوزن دون 80 كلغ، بخسارة الأول أمام الهولندي طومي موليه 8-9، والثاني أمام الأفغاني نصار أحمد بهاوي 3-4.

ولم يستفد اللاعبان من دور الترضية لأن الفائزين عليهما فشلا في بلوغ دور الأربعة.

وقال أحمد "كنت في أفضل حالاتي، لكن المباراة كانت صعبة، الحظ لم يكن إلى جانبي اليوم، بذلت كل ما بوسعي لكن ذلك لم يكن كافيا"، وأضاف "كنت أتمنى التأهل إلى دور الترضية من أجل البرونزية، وذلك لم يتحقق أيضا".

من جهته قال الشرنوبي "ارتكبت خطأ في هذه المباراة، طلب منا الحكم التوقف عن القتال، لكنني ضربت منافسي وعوقبت بنقطة واحدة كلفتني خسارة المباراة". وأضاف أن "المباراة كانت صعبة وقوية جدا، منافسي كان قويا لأنه وصيف بطل العالم عام 2007، لكنني لعبت جيدا".

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات