الملولي أثبت مجددا أنه من عمالقة السباحة العالمية (رويترز)
أهدى التونسي أسامة الملولي بلاده أول ميدالية ذهبية، والعرب ثاني ميدالية من المعدن النفيس، بعد فوزه اليوم بسباق 10 كلم في المياه المفتوحة "الماراثون" ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تختتم بعد غد الأحد.
وأنهى قرش قرطاج السباق -الذي أقيم في بحيرة بحديقة هايد بارك- في 1.49.55.1 ساعة ليفوز بالميدالية الثانية بلندن بعد برونزية سباق 1500 متر سباحة حرة. وحل الألماني توماس لورتس ثانيا لينال الفضية في حين كانت البرونزية من نصيب الكندي ريتشارد واينبرغر الذي احتل المركز الثالث.

وخاض الملولي -صاحب ذهبية سباق 1500 م في بكين 2008- مسافة 10 كلم للمرة الثانية بمسيرته بعد يونيو/حزيران الماضي، عندما تصدر السباق بملتقى سيتوبال بالبرتغال في 1.45.18 ساعة وحجز بطاقته للسباق الماراثوني مع أصحاب المراتب الثمانية بعده.

وبعد إدراجه في برنامج المنافسات الأولمبية لأول مرة قبل أربع سنوات في بكين، أصبح سجل سباق 10 كلم يضم عددا كبيرا من السباحين ومن بينهم البطل التونسي الذي تحمس لخوض التجربة.

ويشارك 25 سباحا في السباق الذي يقام على طريقة سباقات الدراجات، ويدوم أقل من ساعتين. يُذكر أن الهولندي مارتن فان در فيدن حامل اللقب لم ينجح في التأهل إلى السباق.

ورفع العرب رصيدهم بعد ذهبية الملولي إلى 11 ميدالية كالتالي:
- ذهبية الجزائري توفيق مخلوفي في سباق 1500 م.
- برونزية المغربي عبد العاطي إكيدير في سباق 1500 م.
- برونزية القطري معتز برشم في الوثب العالي.
- فضية التونسية حبيبة غريبي في 3000 م موانع.
- برونزية الكويتي فهيد الديحاني في الرماية.
- فضية المصري كرم جابر في المصارعة اليونانية الرومانية.
- فضية المبارز المصري علاء الدين أبو القاسم في سلاح الشيش.
- برونزية القطري ناصر العطية بمسابقة الإسكيت.
- برونزية الملولي في 1500 م سباحة حرة.
- برونزية قفز الحواجز لمنتخب الفروسية السعودي.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : الجزيرة