تشياو تشيا لي في لقطة بالنهائي (الأوروبية)

واصلت الصين حصد الذهبيات لليوم الخامس على التوالي في الألعاب الأولمبية لندن 2012 الذي يتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، عندما أكدت تفوقها اليوم في منافسات كرة الطاولة، وحصدت ذهبية وفضية فردي السيدات.

وفازت تشياو تشيا لي في المباراة النهائية على مواطنتها دينغ نينغ 4-1، في حين آلت الميدالية البرونزية إلى السنغافورية فينغ تيانوي الفائزة على اليابانية كاسومي إيشيكاوا، لتكمل الصين بالتالي هيمنتها على هذه المسابقة منذ اعتمادها رسميا في الألعاب الأولمبية عام 1988 في سول.

ويأتي الإنجاز الصيني باحتلال لي ونينغ المركزين الأول والثاني رغم التعديلات الجديدة التي حددها الاتحاد الدولي للعبة، إذ حدد عدد المشاركين في فئة الفردي باثنين من كل بلد فقط، مما يعني أن إحدى الميداليات ستذهب إلى لاعب أو لاعبة من خارج الصين.

يذكر أن الصين حققت العلامة الكاملة على أرضها في أولمبياد 2008 بفوز رياضييها بجميع الألقاب في فئتيْ الرجال والسيدات معا، أي أربع ميداليات ذهبية في الفردي والفرق.

ورفعت الصين رصيدها في هذه اللعبة إلى 21 ميدالية ذهبية من أصل 25 وزعت حتى الآن في تاريخ الأولمبياد، والذهبيات الأربع التي أفلتت من رياضييها كانت من نصيب كوريا الجنوبية (3) والسويد عن طريق يان-أوفي فالدنر الذي فاز بذهبية برشلونة 1992.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا.

المصدر : وكالات