المصري محمد صلاح (يسار) صاحب الهدف الأول في لقطة بالمباراة (الفرنسية)
حجز المنتخب المصري بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لمسابقة كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 من الشهر الحالي، بفوزه على روسيا البيضاء 3-1 اليوم في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ليرافق البرازيل الذي تصدرت المجموعة بعلامة كاملة.

على ملعب هامبدن بارك في غلاسكو، سجل محمد صلاح (56) ومروان محسن (73) ومحمد أبو تريكة (79) أهداف مصر، قبل أن يذلل أندري فورونكوف الفارق لروسيا البيضاء (87).

وهو الفوز الأول لمصر مقابل خسارة أمام البرازيل 2-3 وتعادل مع نيوزيلندا 1-1 فأنهت الدور الأول في المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة أمام روسيا البيضاء التي منيت بخسارتها الثانية على التوالي فتجمد رصيدها عند ثلاث نقاط من فوزها 1-صفر على نيوزيلندا التي خسرت اليوم بثلاثية نظيفة أمام البرازيل المتصدرة التي كانت ضامنة تأهلها إلى ربع النهائي.

وكان المنتخب المصري بحاجة للفوز وتعثر نيوزيلندا، فكان له ما أراد بفوزه المستحق على روسيا البيضاء. وهي المرة الخامسة التي يتخطى فيها الأولمبي المصري الدور الأول بعد فرنسا 1924، وأمستردام 1928 عندما حل رابعا، وطوكيو 1964 عندما حل رابعا أيضا، و1984 في لوس أنجلوس.

وتلتقي مصر في الدور المقبل مع متصدر المجموعة الرابعة (اليابان أو هندوراس)، فيما تلتقي البرازيل مع ثاني المجموعة نفسها.

وأعرب المدرب المصري هاني رمزي عن سعادته البالغة بالفوز والتأهل، معتبرا أنه رد على المشككين في مستوى الفريق، كما أنه يضع لاعبي هذا الجيل على الطريق الصحيح.

وأضاف "عانينا من سوء حظ بالغ في المباراتين الماضيتين وأهدرنا العديد من الفرص السهلة، مما كاد يهدد بالخروج من المسابقة رغم العروض القوية التي قدمناها" مشيرا إلى أن الفريق كسر حاجز الرهبة وتجاوز سوء الحظ الذي لازمه في بداية مشاركته بالدورة الحالية.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا

المصدر : وكالات