فيدرر وموراي في نهائي ويمبلدون
آخر تحديث: 2012/7/7 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/7 الساعة 14:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/18 هـ

فيدرر وموراي في نهائي ويمبلدون

فيدرر جرد الصربي ديوكوفيتش الأول عالميا من اللقب (الفرنسية)

وصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا, المباراة النهائية من بطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى للتنس، مجردا الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول عالميا من لقبه بعد الفوز عليه 6-3 و3-6 و6-4 و6-3 في مباراة نصف النهائي أمس الجمعة.

بهذه النتيجة, يلتقي فيدرر في النهائي مع البريطاني آندي موراي الرابع الذي هزم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6-3 و6-4 و3-6 و7-5.

وسجل فيدرر (30 عاما) رقما قياسيا جديدا ببلوغه النهائي للمرة الثامنة في مسيرته, حيث سيحاول معادلة رقم الأميركي بيت سامبراس الذي حقق سبعة ألقاب على أعشاب لندن، وانتزاع المركز الأول عالميا من الصربي في حال تتويجه، وبالتالي معادلة رقم آخر للأميركي في التربع على صدارة الترتيب العالمي (286 أسبوعا).

موراي يبحث عن لقب كبير للبريطانيين (الفرنسية)

وعلى غرار معظم مبارياته في البطولة, قدم فيدرر أداء رائعا ورفع من وتيرة هذا الأداء في المجموعتين الأخيرتين، وساعده في ذلك ديوكوفيتش نفسه عبر أدائه الذي وصف بأنه مخيب وبعيد جدا عن مستواه في العام 2011.

وبعد المجموعتين الأوليين اللتين انتهتا في زمن قصير جدا ولم تشهدا تبادلات طويلة وكبيرة، حيث كسر كل منهما إرسال منافسه مرة واحدة وفاز بمجموعة، تحسن العرض كثيرا في المجموعتين الأخيرتين خصوصا من جانب السويسري الذي استولى على الإرسال الأول لديوكوفيتش في الرابعة وبقي متقدما حتى أنهى المباراة 6-3 والمباراة.

وقد حقق فيدرر فوزه الأول على ديوكوفيتش على الملاعب المعشبة والخامس عشر في 27 مواجهة، لكن الكفة في المقابلات الأخيرة كانت لصالح الصربي الذي فاز ست مرات في آخر سبع مواجهات قبل لقاء أمس، وآخرها في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر.

وعقب مباراة أمس, قال فيدرر "أنا سعيد جدا جدا.. لقد لعبت مباراة كبيرة وبطولة كبيرة عموما، فالمجموعة الثالثة كانت المفتاح ورفعت مستوى أدائي وحالفني بعض الحظ أيضا".

أما موراي, فقد أعاد إلى البريطانيين أملا بإحراز لقب كبير لا يزال مفقودا منذ 78 عاما، حين توج فريد بيري في ويمبلدون عام 1936، لكن كفة السويسري قد ترجح بفعل خبرته الكبيرة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات