ديوكوفيتش (يمين) حقق ستة انتصارات في المواجهات السبع الأخيرة مع فيدرر (الفرنسية)

يتواجه عملاقا الكرة الصفراء الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثالثا على التوالي مرة جديدة بعد أن تأهلا إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى لتنس (غراند سلام).

في ربع النهائي اليوم تغلب ديوكوفيتش حامل اللقب على الألماني فلوريان الـ31 بواقع 6-4 و6-1 و6-4، فيما فاز فيدرر على الروسي ميخائيل يوغني الـ26 بواقع 6-1 و6-2 و6-2.

وقال "ديوكو" الذي حقق ستة انتصارات في المواجهات السبع الأخيرة مع فيدرر آخرها في نصف نهائي رولان غاروس الفرنسية قبل نحو شهر، "أنتظر بفارغ الصبر المواجهة المقبلة، أشعر بالسرور في كل مرة أقابل فيها روجيه، والتحدي الأخير (سيكون) على العشب".

من جانبه، يخوض فيدرر نصف النهائي الـ32 في البطولات الكبرى مسجلا رقما قياسيا جديدا، إذ تقدم على الأميركي جيمي كونورز الذي لعب 31 مباراة في دور الأربعة آخرها عندما كان في سن الـ39، بينما لا يزال السويسري في الثلاثين من عمره.

وبلغ فيدرر الذي يحلم بمعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس بإحراز اللقب السابع في ويمبلدون، نصف النهائي لأول مرة منذ 2009 بعد أن سقط في ربع النهائي أمام التشيكي توماس برديتش (2010) ثم الفرنسي جو ويلفريد تسونغا (2011) رغم تقدمه بمجموعتين.

المصدر : وكالات