مبارزة مصر تمنح ميدالية ثانية للعرب

epa03329660 Alaaeldin Abouelkassem of Egypt reacts after his victory over Andrea Cassara of Italy at the London 2012 Olympic Games Men's Foil Individual Fencing competition at the Excel Centre, London, Great Britain, 31 July, 2012. EPA/SERGEI ILNITSKY
undefined
 
اكتفى المصري علاء الدين أبو القاسم بالميدالية الفضية بعد هزيمته في نهائي سلاح الشيش بمنافسات المبارزة، ضمن دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، مانحا بلاده الميدالية ألأولى والعرب ميداليتهم الثانية بعد برونزية القطري ناصر العطية في الرماية.
 
واحتل أبو القاسم المركز الثاني بعد خسارته 13-15 أمام الصيني لي شينغ الذي حصل على الميدالية الذهبية، في حين آلت البرونزية إلى الكوري الجنوبي بيونغشول تشوي الفائز على الإيطالي أندريا بالديني.

وتأهل أبو القاسم (22 عاما) إلى النهائي اليوم بعد فوزه على تشوي 15-12. وكان المبارز المصنف ثامنا وبطل العالم للشباب عام 2010، دخل تاريخ رياضة المبارزة بعد أن أصبح أول أفريقي يبلغ الدور نصف النهائي بفوزه على بطل العالم الحالي الإيطالي أندريا كاسارا، وذلك بمعدل 15 لمسة مقابل 10.

وقال أبو القاسم -بعد تأهله للنهائي- "أنا أول أفريقي يبلغ نصف النهائي في سلاح الشيش، ولم ينته الأمر عند هذا الحد"، مضيفا أن "الضغط شديد جدا، لكني حققت شيئا كبيرا بفوزي على أفضل لاعب في العالم والأكثر شهرة أيضا".

وكانت أفضل نتيجة للاعبٍ أفريقي في الفردي لهذه الرياضة هو المركز السابع للتونسية عزة بسباس عام 2008 في سلاح الحسام للفردي والفرق، بينما أحرز المنتخب المصري للرجال المركز الرابع في سلاح الشيش عام 1954.

وكانت التونسية سارة بسباس -شقيقة عزة- خرجت أمس من الدور ربع النهائي لمسابقة سلاح سيف المبارزة بخسارتها أمام الألمانية بريتا هايدمان 12-15.

يذكر أن آخر ميدالية مصرية في الألعاب الأولمبية حققها لاعب الجودو هشام مصباح في دورة بكين عام 2008.

لمتابعة جميع نتائج المنافسات وجدول الترتيب لحظة بلحظة اضغط هنا

المصدر : وكالات