آمال المنتخب المصري أًصبحت ضعيفة للتأهل للدور المقبل بعد تعادله أمام نيوزيلندا (الفرنسية)

تعادل المنتخب المصري لكرة القدم بهدف أمام نظيره النيوزيلندي برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن منافسات أولمبياد "لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 أغسطس/آب القادم.

وبهذا التعادل الذي أكسب مصر نقطة يتيمة حتى الآن، تضاءلت آمال المصريين بالصعود إلى الدور الثاني بعد هزيمتهم في المباراة الأولى أمام المنتخب البرازيلي.

في تفاصيل لقاء اليوم الذي جرى في ملعب "أولدترافورد" في مدينة مانشستر، تقدمت نيوزيلندا عبر كريس وود عندما تابع بيمناه كرة من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية في الدقيقة 17.

واندفعت مصر بقوة بحثا عن التعادل وسدد عماد متعب كرة من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من أحمد فتحي بين يدي الحارس ميكايل أوكيفي في الدقيقة 32.

وأثمر الضغط المصري هدف التعادل عندما مرر أبو تريكة كرة عرضية داخل المنطقة تابعها محمد صلاح بيسراه من مسافة قريبة على يمين الحارس أوكيفي في الدقيقة 40 وهو الهدف الثاني لصلاح بعد الأول في مرمى البرازيل.

وكان أبو تريكة قريبا من التهديف حينما تلقى كرة من صلاح عندما حافة المنطقة فسددها بيمناه بجوار القائم الأيمن.

في المقابل، كاد مايكل ماكغلينتشي يمنح التقدم مجددا لنيوزيلندا بارتماءة رأسية من مسافة قريبة بيد أن الحارس أحمد الشناوي كان في المكان المناسب في الدقيقة 78.

ومع مرور الوقت أشرك مدرب المنتخب المصري كلا من أحمد شهاب الدين ومروان محسن لكن دون جدوى لتنتهي المباراة على إيقاع التعادل الإيجابي.

وهذه هي النقطة الأولى لمصر بالدورة بعد خسارتها أمام البرازيل ثلاثة مقابل اثنين بالجولة الأولى، والأمر ذاته بالنسبة إلى نيوزيلندا التي انهزمت أمام بيلاروسيا بهدف دون رد، لتتقاسم مصر ونيوزيلندا المركز الثالث بنقطة واحدة.

المصدر : وكالات