نيجيريا تفاجىء تونس بسلة الأولمبياد
آخر تحديث: 2012/7/29 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/29 الساعة 19:23 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/11 هـ

نيجيريا تفاجىء تونس بسلة الأولمبياد

المنتخب التونسي سيواجه نظيره الأميركي خلال المباراة القادمة (الفرنسية)

استهل منتخب تونس في كرة السلة للرجال مشواره بدورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012 التي تتواصل حتى 12 أغسطس/آب القادم، اليوم بخسارة أمام نيجيريا 56-60 بافتتاح منافسات المجموعة الأولى.

وسيطر المنتخب النيجيري على مجريات الشوط الأول قبل أن يلتقط التونسيون أنفاسهم ويحولوا المبادرة لصالحهم فأنهوا الربع الثالث 16-14 والأخير 25-15 دون أن يتمكنوا من تذويب الفارق الذي استقر على أربع نقاط في نهاية اللقاء.

وتألق في المباراة اللاعب النيجيري الأدي أمينو الذي سجل 15 نقطة ونجح في تسع متابعات، في حين أضاف زميله إيكي ديوغو 13 نقطة ونجح في عشر متابعات.

ولم تخسر نيجيريا منذ 1987 في مسابقة رسمية أمام تونس بطلة أفريقيا، علما بأن المنتخبين يخوضان هنا في لندن باكورة مشاركتهما بالألعاب الأولمبية.

وفي تعليقه على المباراة، قال اللاعب التونسي مكرم بن رمضان "إنها المرة الأولى التي نواجه فيها نيجيريا التي تعتبر فريقا قويا. لقد استعددنا جيدا لهذه المباراة، لكن بعض الأمور لا تسير كما نشتهي".

وعن مباراة فريقه المقبلة ضد الولايات المتحدة، قال "بالطبع، حلم كل لاعب أن يواجه فريق الأحلام، ونحن نتطلع لخوض تلك المباراة وسنبذل قصارى جهدنا".

أما زميله، مهدي حفصي فقال "لقد افتقدنا إيقاعنا في المباراة خصوصا في مطلعها وهذا ما تسبب في خسارتنا".

وعن رؤيته للمباراة المقبلة ضد الولايات المتحدة، أضاف "لا نريد أن نتعرض لخسارة فادحة، في بعض الأحيان يكون الفارق ثلاثين أو أربعين نقطة وتلعب بطريقة جيدة، وفي بعض الأحيان تخسر بالفارق نفسه لكنك تخوض مباراة سيئة".

يذكر أن المنتخب النيجيري الحالي يضم في صفوفه ثلاثة لاعبين فقط ولدوا في نيجيريا، أما الآخرون فولدوا بالولايات المتحدة من جذور نيجيرية ومنهم الفاروق أمينو الذي يلعب بصفوف نيو أورليانز هورنتس بالدوري الأميركي للمحترفين، وقد سجل في مباراة اليوم عشر نقاط ونجح في تسع متابعات.

يشار أيضا إلى أن تونس ونيجيريا تلعبان ضمن المجموعة التي تضم أيضا الولايات المتحدة وفرنسا والأرجنتين وليتوانيا.

المصدر : الفرنسية

التعليقات