ذهبيتان لجورجيا وكوريا الشمالية بالجودو
آخر تحديث: 2012/7/29 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/7/29 الساعة 21:08 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/11 هـ

ذهبيتان لجورجيا وكوريا الشمالية بالجودو

الكورية الشمالية آم كوم آي والجورجي لاشا شافداتواشفيلي خلال التتويج (الأوروبية)

أحرز الجورجي لاشا شافداتواشفيلي ذهبية وزن دون 66 كلغ والكورية الشمالية آم كوم آي ذهبية وزن دون 52 كلغ في رياضة الجودو ضمن دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" التي تتواصل حتى 12 أغسطس/آب القادم.

وفاز شافداتواشفيلي (20 عاما) -غير المرشح والمصنف 32 عالميا- في المباراة النهائية على المجري ميكلوش اونغفاري بحركة إيبون، وعادت البرونزية للياباني ماساشي إبينوما والكوري الجنوبي تشو جون-هو. وهو اللقب الكبير الأول للجورجي حامل برونزية بطولة أوروبا.

وفي الدور الأول، خسر الإماراتي حميد الأدرعي أمام المصري أحمد عوض (إيبون)، والليبي أحمد الكويسح أمام الأوزبكستاني ميرزاهيد فارمونوف (إيبون). وفي ثمن النهائي، خسر عوض أمام الأذربيجاني تارلات كريموف بحركة يوكو.
 
وفي السيدات وزن دون 52 كلغ، أحرزت الكورية الشمالية آم كوم آي الذهبية لتعوض خسارتها النهائي في بكين 2008 أمام الصينية جيان دونغ مي، وتضيف الذهبية إلى فضية الدورة السابقة، فيما فشلت الجزائرية صورية حداد واليابانية ميساتي ناكامورا في الدفاع عن برونزيتيهما.

وخرجت حداد من الدور الأول على يد الرومانية أندريا تشيتو بحركة إيبون، فيما خرجت ناكامورا بالوزاري في الدور الثاني أمام كوم آي بالذات التي تغلبت في النهائي على الكوبية يانت برموي بحركة يوكو. ونالت كل من الفرنسية بريسيا غنتو والإيطالية روزالبا فورتشينيتي ميدالية برونزية.

المصدر : وكالات

التعليقات