روميلو (يمين) يحاول الحد من تقدم مصري (الفرنسية)
حققت البرازيل فوزا صعبا على مصر 3-2 في ملعب ميلينيوم بكارديف بالجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كرة القدم للرجال ضمن أولمبياد لندن 2012.

تقدم المنتخب البرازيلي بثلاثة أهداف في الشوط الأول عن طريق رافايل دا سيلفا في الدقيقة 17 وليناردو دامياو (26) ونيمار (30)، لكن المصريين عادوا إلى أجواء المباراة ونجحوا في تسجيل هدفين حملا توقيع محمد أبو تريكة في الدقيقة 53 ومحمد صلاح (77)، وكانوا أقرب إلى انتزاع نقطة ثمينة مستغلين تراخي لاعبي المنتخب البرازيلي.

وفي مباراة أخرى ضمن ذات المجموعة تغلب منتخب بيلاروسيا على نظيره نيوزيلندا بهدف نظيف سجله دميتري باخا في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وضمن مباريات المجموعة الأولى خسر المنتخب الإماراتي أمام الأوروغواي 1/2 على ملعب أولد ترافورد معقل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي..

إسبانيا تعرضت لهزيمة مفاجئة أمام اليابان (الفرنسية)

تقدم إسماعيل مطر بهدف للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 20 مستغلا تمريرة عمر عبد الرحمن، وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول أدرك منتخب أوروغواي التعادل عن طريق جاستون راميرز، قبل أن يضيف ليديريو الهدف الثاني في الدقيقة 55.

بذات منافسات هذه المجموعة تعادل منتخب بريطانيا مع نظيره السنغالي بهدف لكل، تقدم كريج بيلامي بهدف للمنتخب البريطاني في الدقيقة 20 ولكن موسى كوناتي أدرك التعادل للسنغال قبل ثماني دقائق على نهاية  المباراة.

وفي المجموعة الرابعة اكتفى المنتخب المغربي بالتعادل بهدفين لمثلهما في المباراة التي جمعته بنظيره الهندوراسي بملعب غلاسكو.

افتتح عبد العزيز برادة التسجيل للمغرب في الدقيقة 39 إثر تسديدة قوية، ثم أدرك بنكتسو التعادل لهندوراس في الدقيقة 56، وعاد اللاعب نفسه ليحرز هدف التقدم لمنتخب هندوراس في الدقيقة 56 من ضربة جزاء.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة تعرض المنتخب الإسباني لهزيمة مفاجئة على يد نظيره اليابانى بهدف نظيف، ويدين المنتخب اليابانى بالفضل في هذا الفوز لمهاجمه يوكى أوتسو الذي سجل هدف المباراة الوحيد فى الدقيقة  34 من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية.

وفي المجموعة الثانية تعادل المنتخب المكسيكى مع نظيره الكوري الجنوبي بدون أهداف، كما تعادل المنتخب الجابوني مع نظيره السويسري 1/1، تقدم أدمير محمدي بهدف للمنتخب السويسري في الدقيقة الخامسة من بداية  المباراة ثم تعادل أبومانيجي للجابون في نهاية الشوط الأول.

المصدر : وكالات