فوز صعب لألمانيا على البرتغال

epa03257260 Germany's Mario Gomez (R) scores the 1-0 lead during the Group B preliminary round match of the UEFA EURO 2012 soccer championship between Germany and Portugal in Lviv, Ukraine, 09 June 2012. EPA/KERIM OKTEN UEFA Terms and
undefined

قاد مهاجم بايرن ميونيخ ماريو غوميز منتخب ألمانيا إلى فوز صعب على نظيره البرتغالي عندما سجل له هدف الفوز 1-صفر يوم السبت بمدينة لفيف الأوكرانية، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

ولا يصب فوز المانشافت في مصلحة هولندا التي هزمت في وقت سابق أمام الدانمارك بالنتيجة ذاتها، مما سيعقد وضعيتها في مجموعة الموت كما يصفها المراقبون، لكون مباراتها المقبلة ستكون مع ألمانيا، في حين تلعب البرتغال مع الدانمارك.

وكان المنتخب الألماني الأكثر تهديدا لمرمى منافسه، لكن الدفاع البرتغالي المنظم أجهض كل محاولاته قبل أن ينجح غوميز في تسديد رأسية محكمة في الدقيقة 72 سجل منها هدف المباراة الوحيد.

ونزل رجال المدرب باول بينيتو بثقلهم نحو الهجوم محاولين تعديل النتيجة، وسنحت لهم أكثر من فرصة حقيقية لتحقيق مبتغاهم، إلا أن مانويل نيوير تألق في الذود عن مرماه وحافظ على عذرية شباكه.

وفيما يلي برنامج الجولة الثانية للمجموعة:
* لفيف (أوكرانيا)       الدانمارك-البرتغال       16:00 ت غ
* خاركيف (أوكرانيا)   هولندا-ألمانيا             18:45

المصدر : وكالات