إسبانيا تواجه إيطاليا وتحلم بالثلاثية

A combination of picture made on June 9, 2012 shows Spain's Xavier Hernandez (L) during the Euro 2012 group I qualifying football match between the Czech Republic and Spain at the Generali Arena in Prague on October 7, 2011 and Italy's midfielder Andrea Pirlo (R) during the friendly football match between Italy and USA at Luigi Ferraris Stadium in Genoa on February 29, 2012. AFP PHOTO/ JOE KLAMAR/ GIUSEPPE CACACE
undefined
يبدأ المنتخب الإسباني حلمه بالتتويج بثلاثية تاريخية في موقعة نارية مبكرة تجمعه بنظيره الإيطالي اليوم في مدينة غدانسك البولندية، ضمن افتتاح منافسات المجموعة الثالثة من الدور الأول لكأس أمم أوروبا 2012 التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.
 
وبعد أن تمكن "لا فوريا روخا" من أن يصبح ثاني بلد فقط بعد ألمانيا الغربية (كأس أوروبا 1972 وكأس العالم 1974) يتوج بأمم أوروبا ثم يضيف كأس العالم بعد عامين، ها هو يبدأ مشواره في يورو 2012 واضعاً نصب عينيه تحقيق إنجاز تاريخي بأن يصبح أول منتخب يتوج بثلاثية كأس أوروبا وكأس العالم وكأس أوروبا مجددا.

ويعتبر المنتخب الإسباني مرشحاً للاحتفاظ باللقب القاري لأنه يضم في صفوفه الغالبية العظمى من العناصر التي قادته إلى المجد القاري ثم العالمي، وسيكون "الأزوري" أول اختبار فعلي لقدرة فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي على الارتقاء لمستوى التوقعات في مجموعة تضم جمهورية أيرلندا وكرواتيا.

ولن تكون مهمة الماتادور الإسباني سهلة في مواجهة الإيطاليين الذين يسعون إلى محو الصورة التي ظهروا بها في مونديال جنوب أفريقيا 2010، حين فقدوا اللقب العالمي الذي توجوا به عام 2006 بالخروج من الدور الأول.

ويضع الإيطاليون بقيادة مدربهم تشيزاري برانديلي نصب أعينهم تحقيق ثأرهم من الإسبان الذين أخرجوهم من الدور ربع النهائي لنسخة 2008 بالفوز عليهم بركلات الترجيح بعد أن تعادلا صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي.

وتبدو إيطاليا المتجددة قادرة على مفاجأة أبطال العالم كما فعلت في 10 أغسطس/آب الماضي، عندما تغلبت عليهم وديا في باري 2-1 في مباراة تسيدها "الأزوري" وكان بإمكانه أن ينهيها لمصلحته بفارق أكبر من الأهداف.

وسيكون ثنائي برشلونة كارليس بويول ودافيد فيا الغائبين البارزين عن تشكيلة المنتخب الإسباني، لكن هذا الأمر لا يقلق دل بوسكي الذي تحدث عن هذا الموضوع لموقع الاتحاد الأوروبي، قائلاً "نعلم أنه علينا تعويض غياب هذين اللاعبين لكن هناك لاعبين آخرين بإمكانهم سد الفراغ بطريقة جيدة".

برنامج مباريات الجولة الأولة لمجموعة الثالثة:
*غدانسك (بولندا) إيطاليا – إسبانيا        16.00 ت غ
*بوزنان (بولندا) ج. أيرلندا – كرواتيا    18.45

المصدر : وكالات