المغربي حسين خرجة (يمين) والعاجي سليمان كالو كانا من المسجلين بالمباراة المثيرة (الفرنسية)


أفلت منتخب المغرب من هزيمة أمام ضيفه ساحل العاج عندما تعادل معه في اللحظات الأخيرة 2-2، في حين حقق منتخب تونس فوزه الثاني وجاء على حساب مضيفه الرأس الأخضر 2-1، يوم السبت في الجولة الثانية من الدور الثاني لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

وضمن المجموعة الثالثة، كاد أسود الأطلس ينقادون إلى هزيمة تعقد حساباتهم في التأهل للدور الحاسم من التصفيات، عندما سجل حمزة أبو رزوق هدفا في الدقيقة 89 عادل به النتيجة 2-2.

وكان أفيال ساحل العاج قد افتتحوا التسجيل منذ الدقيقة الثامنة عبر سليمان كالو، قبل أن يعادل حسين خرجة من ركلة جزاء، ثم يمنح يحيى توري هدف التقدم للعاجيين في الدقيقة 60.

وعززت سحل العاج صدارتها للمجموعة برصيد أربع نقاط بعد فوزها بالجولة الأولى على تنزانيا 2-صفر، متقدمة على المغرب بنقطتين بعد تعادلها للمرة الثانية بعد الأولى مع غامبيا التي تلعب اليوم مع مضيفتها تنزانيا.

صابر خليفة (يسار) افتتح التسجيل لنسور قرطاج منذ الدقيقة 14 (الفرنسية)

فوز ثان لتونس
وفي مدينة برايا وضمن المجموعة الثانية، سجل صابر خليفة (14) وعصام جمعة (46) هدفي نسور قرطاج، وأوداير فورتيس (26) هدف الرأس الأخضر، لتتصدر تونس المجموعة بست نقاط من مباراتين بفارق نقطتين عن سيراليون التي تعادلت مع غينيا الاستوائية 2-2 في وقت سابق السبت.

وسجل جوفينال (13 و41) هدفي غينيا الاستوائية، وصامويل بارلاي (23) وإبراهيما بانغورا (30) هدفي سيراليون.

وفي المجموعة السادسة، فاز منتخب ناميبيا على نظيره الكيني 1-صفر في ويندهوك على ملعب الاستقلال. وسجل هنريكو بوتيس (75) هدف المباراة الوحيد، لترتقي ناميبيا من المركز الأخير إلى الثاني مع ثلاث نقاط بفارق نقطة عن نيجيريا التي تعادلت اليوم مع ملاوي 1-1.

برنامج مباريات المنتخبات العربية اليوم:
مالي - الجزائر         10.00 ت غ
ليسوتو - السودان      13.00
ليبيا - الكاميرون       16.00
غينيا - مصر          17.00

المصدر : وكالات