الدانمارك تحقق المفاجأة وتهزم هولندا
آخر تحديث: 2012/6/9 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/9 الساعة 22:15 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/20 هـ

الدانمارك تحقق المفاجأة وتهزم هولندا

سيطرة المنتخب الهولندي لم تكن كافية لجني أي نقطة من المباراة الأولى بالبطولة (الأوروبية)

فاجأ منتخب الدانمارك نظيره الهولندي -أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب- عندما هزمه بهدف نظيف في مدينة خاركيف الأوكرانية ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية بالدور الأول لكأس أمم أوروبا 2012 التي افتتحت أمس في بولندا وتتواصل حتى الأول من الشهر المقبل.

ورغم سيطرة المنتخب البرتقالي على مجريات المباراة، فإن منتخب الدانمارك استطاع التفوق مستغلا بعض الثغرات بالدفاع الهولندي سجل منها هدفا في الدقيقة 24 عبر مايكل كرون دهلي، ليتصدر رجال المدرب مورتن أولسن مؤقتا "مجموعة الموت" بانتظار مباراة ألمانيا والبرتغال التي تقام لاحقا.

وسعى المنتخب الهولندي إلى تكرار سيناريو مونديال جنوب أفريقيا 2010 حين فاز على الدانمارك (2-صفر) قبل أن يواصل زحفه نحو النهائي الذي خسره أمام إسبانيا.

وعجز رجال المدرب بيرت فان مارفيك عن الاستعداد على أكمل وجه للمواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي المنتخب الألماني في الجولة الثانية الأربعاء المقبل والتي ستشكل اللقاء الخامس بين "الطواحين" و"المانشافات" في النهائيات القارية.

كما عجز الهولنديون عن تكرار سيناريو الدور الأول من نهائيات 2008 حين تخطوا إيطاليا 3-صفر وفرنسا 4-1 ورومانيا 2-صفر، لكن مع تجنب سيناريو الدور الربع النهائي لأن مشوارهم توقف حينها على يد الروس (1-3).

يذكر أن الهولندي جترو فيلمز أصبح أصغر لاعب يشارك في مباراة ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا، إذ يبلغ عمره 18 عاما و71 يوما، وقد حطم الرقم القياسي السابق المسجل باسم البلجيكي أنزو شيفو الذي كان في الثامنة عشرة و115 يوما عندما لعب مع منتخب بلاده ضد يوغوسلافيا في أمم أوروبا 1984.

وفيما يلي برنامج الجولة الثانية:
* لفيف (أوكرانيا)       الدانمارك-البرتغال       16:00 ت غ
* خاركيف (أوكرانيا)   هولندا-ألمانيا             18:45

المصدر : وكالات

التعليقات