خسارة قطر ونقطة أولى للبنان

South korea's Lee Keun Ho (2nd L) scores a goal against Qatar during their group B 2014 World Cup Asian qualifying football match in Doha on June 8, 2012. South Korea won 4-1. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR
undefined

انقاد المنتخب القطري إلى هزيمة ثقيلة على أرضه أمام نظيره الكوري الجنوبي 1-4، في حين غنم المنتخب اللبناني نقطته الأولى من تعادله مع ضيفه الأوزبكي 1-1 يوم الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لتصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2014.

في المباراة الأولى، تقدم المنتخب القطري بهدف يوسف أحمد (22)، لكن الفريق الكوري رد بأربعة أهداف عبر لي كيو هو (26 و80) وكواك تاي هو (55) وكيم تش بوك (64). وفي الثانية، سجل علي السعدي (34) هدف لبنان، وجاسور حسنوف (12) هدف أوزبكستان.

وحصد المنتخب اللبناني أول نقطة له ليحتل المركز الرابع في المجموعة، مناصفة مع أوزبكستان وبفارق نقطتين عن كل من كوريا الجنوبية وإيران وقطر بالصدارة.

وفي الجولة القادمة يوم الثلاثاء 12 يونيو/حزيران الحالي، تستضيف كوريا الجنوبية نظيرها اللبناني وإيران نظيرها القطري.

وكان المنتخب الياباني قد سحق في وقت سابق الجمعة ضيفه الأردني بسداسية نظيفة، في حين اكتفت عُمان بالتعادل مع ضيفها الأسترالي سلبيا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كلتا المجموعتين، على أن يتواجه صاحبا المركز الثالث فيهما في مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

المصدر : وكالات