الياباني شينجي كاغوا محتفلا بأحد الأهداف الستة بمرمى الأردن (الفرنسية)

سحق المنتخب الياباني ضيفه الأردني بسداسية نظيفة اليوم في سايتاما، في حين اكتفت عُمان بالتعادل مع ضيفها الأسترالي سلبيا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية بالدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل.

ويدين منتخب الساموراي بفوزه الثاني على التوالي بعد ذلك الأول الذي حققه في الجولة الأولى على نظيره العُماني (3-صفر)، إلى كيسوكي هوندا الذي سجل ثلاثية (21 و30 و53 من ركلة جزاء) وأضاف ريويشي مايدا (18) وشينجي كاغوا (35) ويوزو كوريهارا (89) الأهداف الثلاثة الأخرى.

واستفاد الفريق المضيف من التفوق العددي بعد أن اضطر المنتخب الأردني إلى إكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27، بسبب طرد عبد الله ذيب لحصوله على إنذار ثان.

النقطة الأولى
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، اكتفى منتخب عُمان بالتعادل سلبيا مع ضيفه الأسترالي الذي غاب عن الجولة الأولى لأن كل من المجموعتين تضم خمسة منتخبات.

وتصدر أبطال آسيا المجموعة برصيد ست نقاط، فيما تجمد رصيد الأردن عند نقطة حصل عليها من مباراته الأولى، حيث تعادل مع ضيفه العراقي (1-1) الذي أعفي في هذه الجولة وبقي رصيده عند نقطة واحدة مع أستراليا أيضا.

وتقام الجولة المقبلة الثلاثاء المقبل، حيث تتواجه اليابان مع أستراليا على أرض الأخيرة في مباراة قمة مهمة للمنتخبين المرشحين للحصول على بطاقتي المجموعة، فيما يلعب العراق مع عُمان.

ويتأهل إلى المونديال بطل ووصيف كل من المجموعتين على أن يتواجه صاحبا المركزين الثالث في مباراتين فاصلتين (ذهابا وإيابا)، ويتأهل الفائز منهما للقاء صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية في مباراتي ذهاب وإياب.

المصدر : وكالات