البطولة تنطلق يم الجمعة المقبل وتستمر حتى الأول من يوليو/تموز المقبل (الفرنسية)

وعد اتحادا الكرة الألماني والأوكراني لاعبي منتخبيهما بمكافآت مالية كبيرة، خلال مشوارهم ببطولة أمم أوروبا التي تنطلق يوم الجمعة المقبل في أوكرانيا وبولندا بالاشتراك.

وقرر الاتحاد الألماني منح مكافأة قدرها 300 ألف يورو (375 ألف دولار) لكل لاعب من المنتخب في حال الفوز باللقب، وهي مكافأة تتساوى مع التي كانت مقررة في مونديال 2006 بألمانيا، وتمثل أكبر مكافأة تقرر للاعبين قبل بداية أي بطولة.

وأقر الاتحاد مكافأة بخمسين ألف يورو لكل لاعب في حال بلوغ دور الثمانية، ويتضاعف المبلغ في حال الوصول إلى المربع الذهبي، ويرتفع إلى 150 ألف يورو في حال بلوغ النهائي، لكن في حال الخروج من الدور الأول (دور المجموعات) لن يحصل اللاعبون على أي مكافآت مالية.

ويخوض المانشافت فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الثانية التي توصف بمجموعة الموت، والتي يتنافس فيها مع منتخبات الدانمارك وهولندا والبرتغال.

وكانت أكبر مكافأة حصل عليها لاعبو المنتخب الألماني حتى الآن هي 150 ألف يورو لكل لاعب بعد هزيمة الفريق أمام منتخب إسبانيا في نهائي يورو 2008 بالنمسا وسويسرا. وفي حال الفوز بلقب يورو 2012، سيبلغ إجمالي مكافآت المنتخب الألماني 23.5 مليون يورو. 
 
البلد المضيف
من جهته وعد رئيس الاتحاد الأوكراني غريغوري سوركيس أن تكون مكافأة الفوز بنهائي البطولة 4.5 ملايين يورو (5.6 ملايين دولار)، لتصبح المكافأة الإجمالية للفريق 12.5 مليون يورو في حال الفوز باللقب عبر الفوز بجميع المباريات التي يخوضها.

ووعد سوركيس الفريق بأن يحصل على 500 ألف يورو عن كل فوز يحققه في أي مباراة بالدور الأول، وتقتصر المكافأة على 250 ألف يورو في حال التعادل، بينما ستكون مكافأة الصعود إلى الدور التالي مليوني يورو. كما سيحصل الفريق على مليونين آخرين في حال بلوغ المربع الذهبي، وثلاثة ملايين في حال بلوغ النهائي.

ويخوض منتخب أوكرانيا -التي تستضيف البطولة مشاركة مع بولندا- فعاليات الدور الأول ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا وفرنسا والسويد.

المصدر : الألمانية