ديوكوفيتش (يمين) سبق له أن هزم فيدرر في بطولتين سابقتين هذا العام (الفرنسية)

يتواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر المصنفان أول وثالثا على التوالي، يوم الجمعة المقبل في قمة نارية بالدور نصف النهائي من بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام) والمقامة على ملاعب رولان غاروس، بعد تأهلهما يوم الثلاثاء بربع النهائي.

وفاز ديوكوفيتش على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6-3 و5-7 و5-7 و7-6 (8-6) و6-1، وفيدرر على الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو التاسع 3-6 و6-7 (4-7) و6-2 و6-صفر و6-3.

والتقى ديوكوفيتش وفيدرر 25 مرة حتى الآن، وكانت الغلبة للسويسري 14 مرة مقابل 11 للصربي الذي كسب المباراتين الأخيرتين في نصف نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية العام الماضي ودورة روما هذا العام.

وهي المرة الثامنة على التوالي التي يبلغ فيها ديوكوفيتش الدور نصف النهائي للبطولات الأربع الكبرى، وهو يسعى إلى اللقب الأول في رولان غاروس والسادس الكبير في مسيرته الاحترافية والرابع على التوالي بعد تتويجه العام الماضي في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وهذا العام في بطولة أستراليا المفتوحة.

وقال ديوكوفيتش عن مباراته "كان (تسونغا) الأفضل أغلب فترات المباراة، وكنت مرغما على بذل جهود مضاعفة للعودة في النتيجة"، بينما قال فيدرر "أعرف خوان مارتن جيدا.. فعلها أمامي مرة واحدة في فلاشينغ ميدوز، وأتذكر جيدا نصف النهائي هنا"، في إشارة إلى مباراته عام 2009 عندما كان الأرجنتيني قاب قوسين أو أدنى من الإطاحة بالسويسري.

وفي ربع النهائي الثاني الأربعاء، يلتقي الإسباني نيكولاس ألماغرو (12) مع مواطنه رافائيل نادال (2) ومواطنهما دافيد فيرر (6) مع البريطاني آندي موراي (4).

المصدر : وكالات