وضع الوداد البيضاوي المغربي قدما في دور المجموعتين بفوزه على مضيفه أكاديمية أمادو ديالو دجيكانو العاجي 1-صفر، في دفعة أولى من مباريات ذهاب دور الـ16 الحاسم لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
 
كما شهدت مباريات السبت في تصفيات المسابقة تحقيق المريخ السوداني فوزا صعبا على ضيفه الفهود السود الجنوب أفريقي 3-2، وفوز المغرب الفاسي على الفهود الكونغولي 1-صفر، وخسارة النادي المكناسي المغربي أمام مضيفه الملعب المالي بثلاثية نظيفة.

ففي المباراة الأولى، سجل لاعب الوسط ياسين لكحل (30) هدف المباراة الوحيد. وفي الثانية، تقدم المريخ بهدف لنصر الدين الشغيل (41) ثم عزز أحمد الباشا النتيجة بهدفين (50 و57)، قبل أن يتلقى هدفين في آخر عشر دقائق.

وفي الثالثة، اكتفى المغرب الفاسي حامل اللقب -الذي خرج من الدور ثمن النهائي لدوري الأبطال على يد الزمالك المصري- بالفوز على الفهود الكونغولي بهدف نظيف سجله حمزة أبورزوق (51).

وفي الرابعة، سقط النادي المكناسي على أرض الملعب المالي -الذي كاد يفجر المفاجأة ويزيح الأهلي المصري من ثمن نهائي دوري الأبطال- بثلاثية نظيفة سجلها لامين دياوارا (45+1) وموسى كوليبالي (61 من ركلة جزاء) وعثمان سيسيه (89).

وكان الهلال السوداني فاز يوم الجمعة على سيركل باماكو المالي بثنائية نظيفة سجلها بكري المدينة (22) وإدوارد سادومبا (66).

ويلعب اليوم الأحد ديناموز من زيمبابوي مع إنتر كلوب الأنغولي، والقطن الكاميروني مع أهلي شندي السوداني، ودجوليبا المالي مع النادي الأفريقي التونسي. وتقام مباريات الإياب يوم السبت 14 من الشهر المقبل.

المصدر : الفرنسية