نوفاك ديوكوفيتش (يمين) وروجيه فيدرر في لقطتين من مباراتيهما اليوم (الفرنسية)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا والسويسري روجيه فيدرر بصعوبة إلى دور الثمانية من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الأربع الكبرى للتنس (غراند سلام) والمقامة على ملاعب رولان غاروس.

وحجز ديوكوفيتش بطاقة التأهل بفوزه على الإيطالي أندرياس سيبي المصنف 22 في البطولة، بعد أن حول تخلفه بمجموعتين إلى فوز بواقع 3-2 4-6 و6-7 (5-7) و6-3 و7-5 و6-3، ليلتقي في الدور المقبل مع الفرنسي جو ويلفريد تسونغا أو السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

وأظهر الصربي ثغرات منقطعة النظير في أدائه وتنقلاته داخل الملعب، فكان ثقيل الحركة وكراته قصيرة وعاش كابوسا وسط ذهول المتفرجين الذين ملؤوا مدرجات الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه". وعلق على أدائه بعد اللقاء "لعبت بشكل سيئ، ولم أحقق الفوز إلا بالروح القتالية".

ويسعى ديوكوفيتش إلى أن يحقق حلمه "ديوكو سلام" أي إحراز أربع بطولات كبرى متتالية بعد تتويجه العام الماضي في ويمبلدون وفلاشينغ ميدوز، وهذا العام في بطولة أستراليا المفتوحة، ليكون ثالث لاعب يحقق هذا الإنجاز بعد الأميركي دونالد بادج (1938) والأسترالي رود لايفر (1962 و1969)، لكن يتعين عليه أن يلعب بشكل أفضل مما قدمه أمام الإيطالي سيبي.

من جهته لم يكن السويسري روجيه فيدرر بطل 2009 أفضل حالا وعانى قبل الفوز على البلجيكي ديفد غوفان 5-7 و7-5 و6-2 و6-4، ليلتقي في دور الثمانية مع الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو أو التشيكي توماس برديتش.

المصدر : وكالات