تأهل ديوكوفيتش وفيدرر في ويمبلدون
آخر تحديث: 2012/6/30 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/11 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن هيئة المسح الجيولوجي الأميركية: زلزال بقوة 6.1 يضرب إيران
آخر تحديث: 2012/6/30 الساعة 02:31 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/11 هـ

تأهل ديوكوفيتش وفيدرر في ويمبلدون

جوليان بينيتو كاد يقصي فيدرر مبكرا من البطولة (الفرنسية)

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول بنجاح مشورَ الدفاع عن لقب بطولة ويمبلدون الإنجليزية للتنس، ثالثة البطولات الأربع الكبرى (غراند سلام)، بتأهله إلى الدور الرابع الذي رافقه إليه السويسري روجيه فيدرر الذي عانى الأمرّين للفوز والتأهل، وكاد يودع البطولة ويلحق بالإسباني رفايل نادال الذي خرج الخميس.
 
وفاز ديوكوفيتش على التشيكي راديك ستيبانيك الـ28 بواقع 4-6 و6-2 و6-2 و6-2، ليلتقي في الدور الرابع مع مواطنه فيكتور ترويسكي الذي بلغ ثمن النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى في مسيرته، بتغلبه على الأرجنتيني خوان موناكو الخامس عشر 7-5 و7-5 و6-3.

وفي المقابل، عانى فيدرر المصنف ثالثا الأمرّين لبلوغ الدور ثمن النهائي، وأفلت من الخروج لأنه تخلف بمجموعتين، وكان على بعد نقطتين من توديعها واللحاق بنادال قبل أن يتدارك الموقف ويفوز على الفرنسي جوليان بينيتو التاسع والعشرين 4-6 و6-7 (3-7) و6-2 و7-6 (8-6) و6-1.

ويلتقي فيدرر الساعي إلى إحراز اللقب السابع في ويمبلدون ومعادلة رقم الأميركي بيت سامبراس، في الدور المقبل مع البلجيكي كزافييه ماليس الفائز على الإسباني فرناندو فرداسكو السابع عشر 1-6 و7-6 (7-5) و6-1 و4-6 و6-3.

وبلغ الدور ذاته الفرنسي ريشار غاسكيه الثامن عشر بفوزه على الإسباني نيكولاس ألماغرو الثاني عشر، والروسي ميخائيل يوغني الـ26 بتغلبه على الصربي يانكو تيبساريفيتش الثامن، والألماني فلوريان ماير الـ31 بفوزه على البولندي ييري يانوفيتش، والأوزبكستاني دينيس إيستومين بتغلبه على الكولومبي أليخاندرو فايا. وفي الدور المقبل، يلتقي غاسكيه مع ماير، وإيستومين مع يوغني.

شارابوفا تأهلت بسهولة (الفرنسية)

شارابوفا
ولدى السيدات، حجزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة أولى بطاقتها بتغلبها بسهولة على التايوانية سو-واي هسييه 6-1 و6-4. يذكر أن هسييه هي أول لاعبة تايوانية تنجح في بلوغ الدور الثالث لويمبلدون.

وتلتقي شارابوفا بطلة عام 2004 في الدور المقبل مع الألمانية سابين ليزيكي الـ15 التي تغلبت على الأميركية سلون ستيفنز. وستكون مواجهة شارابوفا وليزيكي إعادة لمواجهتمها العام الماضي في دور الأربعة عندما فازت الروسية قبل أن تخسر أمام التشيكية بترا كفيتوفا في المباراة النهائية.

وبلغت البولندية أنييسكا رادفانسكا الثالثة الدور الرابع بفوزها على البريطانية هيزر واطسون. وتلتقي رادفانسكا الإيطالية كاميلا جورجي التي تغلبت على الروسية نادية بتروفا العشرين.

كما تأهلت الألمانية أنجيليك كيربر الثامنة بتغلبها على الأميركية كريستينا ماكهايلي الثامنة والعشرين، لتضرب موعدا في الدور المقبل مع البلجيكية كيم كلايسترز التي تغلبت على الروسية فيرا زفوناريفا الثانية عشرة.

وتأهلت أيضا الصينية شوياي بينغ ذات المركز الثلاثين للعام الثاني على التوالي بتغلبها على الهولندية أرانتشا روس، لتلتقي مع الروسية ماريا كيريلنكو السابعة عشرة التي تغلبت على الرومانية سورانا سيرستيا.

المصدر : وكالات