ماندزوكيتش سجل ثلاثة من الأهداف الأربعة للمنتخب الكرواتي بأمم أوروبا 2012 (غيتي)
كشف مسؤول بنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم اليوم أن النادي سيوقع عقدا لمدة أربعة أعوام مع المهاجم الكرواتي الدولي ماريو ماندزوكيتش لاعب فولفسبورغ الألماني، بمجرد اجتياز اللاعب الذي تألق مع منتخب بلاده بكاس أمم أوروبا، للفحوص الطبية.

وقال مدير الكرة بالنادي البافاري كريستيان نيرلينغر في تصريحات نشرت بموقع النادي على الإنترنت إن ماندزوكيتش سيعزز صفوف الفريق.

من جهته أكد مدير أعمال المهاجم إيفان سفييتكوفيتش لوكالة الصحافة الفرنسية توصل فولسبورغ وبايرن لاتفاق، قائلا إنه يتوقع أن يعلن عن التعاقد رسميا في وقت قريب على موقع بايرن الرسمي على الإنترنت.

وبمجرد اجتياز ماندزوكيتش (26 عاما) الفحوص الطبية سيوقع عقدا يستمر حتى 30 يونيو/ حزيران عام 2016 مع ميونيخ، وذلك بعد أن قضى عامين مع فولفسبورغ شارك خلالهما في 56 مباراة بالدوري الألماني وسجل 20 هدفا.

ولم يكشف أي من الطرفين التفاصيل المالية للصفقة، لكن تقارير إعلامية ذكرت أن ميونيخ سيدفع 13 مليون يورو (16.2 مليون دولار) قيمة للتعاقد مع اللاعب الذي سيكون إلى جانب ماريو غوميز في خط هجوم البايرن.

وارتفعت أسهم ماندزوكيتش بشكل كبير من خلال مشاركته في بطولة أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا، حيث سجل ثلاثة من الأهداف الأربعة للمنتخب الكرواتي في دور المجموعات.

وتردد أن أندية أخرى في أوروبا، من بينها مانشستر يونايتد وإيفرتون الإنجليزيين ويوفنتوس الإيطالي، أبدت رغبة في ضم ماندزوكيتش الذي كان من المفترض أن يستمر عقده مع فولفسبورغ حتى عام 2014. 

وكان ماندزوكيتش قد عزز صفوف فولفسبورغ عام 2010 قادما من دينامو زغرب الكرواتي مقابل سبعة ملايين يورو.

المصدر : وكالات