اليمن يفاجئ البحرين وتعادل المغرب وليبيا
آخر تحديث: 2012/6/27 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/27 الساعة 07:17 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/8 هـ

اليمن يفاجئ البحرين وتعادل المغرب وليبيا

فاجأ منتخب اليمن نظيره البحريني وتغلب عليه 2-صفر الثلاثاء في جدة، ضمن بطولة كأس العرب التاسعة لكرة القدم، في حين انتهت مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بالتعادل صفر-صفر.

ففي الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب التاسعة في كرة القدم التي تستضيفها السعودية، فاجأ المنتخب اليمني نظيره البحريني وتغلب عليه بهدفين أحرزهما أكرم الورافي من ركلة جزاء في الدقيقة 53، ومحمد بارويس في الدقيقة 65.

وقد خرجت البحرين من دائرة المنافسة على بطاقة التأهل إلى نصف النهائي بعد تلقيها الخسارة الثانية، الأولى كانت أمام المغرب 4-صفر، في حين رفع اليمن رصيده إلى 3 نقاط، إذ كان خسر مباراته الأولى أيضا أمام ليبيا 3-1. 

وفشل المنتخب البحريني بقيادة المدرب الإنجليزي بيتر تايلور بالتالي في تعويض خسارته الثقيلة في المباراة الأولى، وبدا بعيدا جدا عن مستواه رغم أن لاعبيه هم من الأساسيين، إذ افتقد فقط محمد حسين وفوزي عايش. وفي المقابل، فإن منتخب اليمن بقيادة المدرب المحلي سامي النعاش حصل على العديد من الفرص وكان بإمكانه الخروج بنتيجة أكبر.

وفي المجموعة نفسها انتهت مواجهة المنتخب المغربي مع نظيره الليبي بالتعادل صفر-صفر اليوم الثلاثاء في جدة. 

وبهذه النتيجة تأجل حسم تأهل أي من المنتخبين إلى الدور نصف النهائي حتى الجولة الثالثة الأخيرة التي تقام بعد غد الجمعة، حيث يلتقي المغرب مع اليمن وليبيا مع البحرين.

وكان المنتخب المغربي المشارك بلاعبيه المحليين فاز في الجولة الأولى على البحرين برباعية نظيفة، فيما تغلب المنتخب الليبي على اليمن 3-1.

ورفع المنتخبان المغربي والليبي رصيدهما إلى 4 نقاط، مقابل 3 نقاط للمنتخب اليمني الذي تغلب على المنتخب البحريني 2-صفر، وقضى على آماله في المنافسة على إحدى بطاقتيْ دور الأربعة.

المصدر : الفرنسية

التعليقات