برانديلي يقر بالحظ ويرشح ألمانيا

POZNAN, POLAND - JUNE 14: Head Coach Cesare Prandelli of Italy gestures during the UEFA EURO 2012 group C match between Italy and Croatia at The Municipal Stadium on June 14, 2012 in Poznan, Poland.
‪برانديلي متخوف من خوض فريقه مباراة نصف النهائي بلياقة غير مكتملة‬ (غيتي إيميجز-أرشيف)
‪برانديلي متخوف من خوض فريقه مباراة نصف النهائي بلياقة غير مكتملة‬ (غيتي إيميجز-أرشيف)

أقر مدرب إيطاليا تشيزاري برانديلي بأن الحظ وقف إلى جانب فريقه للتغلب على إنجلترا بركلات الترجيح في ربع نهائي كأس أوروبا 2012 لكرة القدم المقامة في بولندا وأوكرانيا أمس الأحد, كما رشح ألمانيا للفوز.

وسجل البديل أليساندرو ديامانتي ركلة الفوز 4-2 بعد تعادل المنتخبين صفر-صفر في الوقتين الأصلي والإضافي، بعد إهدار أشلي يونغ وأشلي كول ركلتين لإنجلترا وريكاردو مونتوليفو لإيطاليا.

ولم يخالف برانديلي رأي مدرب إنجلترا روي هودجسون في أن ركلات الترجيح لعبة حظ, بالقول "أوافق روي هودغسون تماما، ركلات الترجيح فيها 80% من الحظ, ومن الواضح أن بعض اللاعبين الحاسمين يهدرون أقل لأنهم يملكون الهدوء اللازم والتركيز، وهم معتادون على هذا النوع من الضغط".

وأضاف "لم أتفاجأ، وأدركت أنه يمكننا فرض أسلوبنا, وتخوفنا الوحيد كان من عدم تلقي هجمات مرتدة كثيرة، لكننا قمنا بعمل جيد في إيقافها قبل أن تنطلق, وحاولنا اللعب على مراحل، أولا من خلال جرهم لكننا لم ننجح، فحاولنا الاختراق بسرعة كبيرة".

ودافع برانديلي عن هجوم فريقه الذي أصاب المرمى 20 مرة من أصل 35 محاولة لكنه لم يهز الشباك في 120 دقيقة, بالقول "كل المهاجمين قاموا بعمل جيد، لأنه كان صعبا للغاية خلق الفرص, ولم نلعب بقلب وتصميم وقتالية فقط، بل بذكاء".

وقال عن نصف النهائي في وارسو الخميس المقبل، إنه متخوف من خوض فريقه المباراة بلياقة كاملة، إذ يعاني دانييلي دي روسي وايغنازيو أباتي من إصابات عضلية، في حين غاب قلب الدفاع جورجيو كييليني عن مباراة أمس لإصابة في فخذه، على غرار لاعب الوسط تياغو موتا, "نحن راضون تماما لكن علينا استعادة اللاعبين المصابين، بالإضافة إلى قوة طاقتنا".

وتابع "ألمانيا هي المرشحة بالطبع، خصوصا أنهم حصلوا على يومي راحة إضافيين. لكن إذا أظهرنا السلوك عينه ورغبة اللعب نتوقع عندها خوض مباراة كبرى".

المصدر : الفرنسية