ركلات الترجيح تقهر إنجلترا وتؤهل إيطاليا
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/25 الساعة 02:49 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/5 هـ

ركلات الترجيح تقهر إنجلترا وتؤهل إيطاليا

إيطاليا عمقت عقدة الإنجليز مع شبح ركلات الترجيح (رويترز)
وقفت ركلات الترجيح مجددا حجر عثرة أمام منتخب إنجلترا وحكمت عليها بتوديع بطولة أمم أوروبا على يد إيطاليا التي هزمتها بركلات الترجيح 4-2 مساء الأحد على الملعب الأولمبي في العاصمة الأوكرانية كييف، إثر تعادلهما سلبيا في الوقتين الأصلي والإضافي من آخر مباريات دور الثمانية.

وعند تنفيذ الركلات، افتتح ماريو بالوتيلي التسجيل لإيطاليا بمرمى جو هارت، ثم أهدر ريكاردو مونتوليفو الثانية ونجح كل من أندريا بيرلو وأنطونيو نوتشيرينو وأليساندور ديامنتي، فيما نجح ستيفن جيرارد في أولى ركلات إنجلترا وواين روني في الثانية لكن أهدر كل من أشلي يونغ وأشلي كول.

واستحق المنتخب الإيطالي -بطل نسخة 1968- بلوغه دور الأربعة للمرة الأولى منذ بلوغه نهائي نسخة 2000 وخسارته أمام فرنسا 2-1 بالهدف الذهبي، لأنه هيمن على اللقاء بشكل تام وأهدر فرصا لا تحصى، في حين اعتمد الإنجليز على السلاح الإيطالي في مواجهة رجال المدرب تشيزاري برانديلي واكتفوا بالدفاع والهجمات المرتدة.

لكن ركلات "الحظ" أنصفت "الأزوري" في النهاية ليضرب موعدا مع غريمه الألماني الخميس المقبل في مباراة ثأرية للمانشافت، لكونها الأولى بينهما في بطولة رسمية منذ خروجه على يد رجال مارتشيلو ليبي في نصف نهائي مونديال 2006 (صفر-2 بعد التمديد) الذي توجت به سكوادرا أزورا.

في المقابل تواصلت خيبات فريق المدرب روي هودسون وفشلوا في بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 1996 حين خرجوا أمام جماهيرهم على يد الألمان بركلات الترجيح التي أصبحت شبحا يطاردهم، إذ ودعوا بطولتهم السادسة في آخر 22 عاما عبر ركلات الحظ.

وأقصت ركلات الترجيح منتخب الأسود الثلاثة في مونديال إيطاليا 1990 حين خرجوا من نصف النهائي على يد الألمان أيضا الذين أطاحوا بهم من الدور ذاته في كأس أوروبا 1996، ثم خرجوا بها من ثمن نهائي مونديال 1998 على يد الأرجنتين، ومن الدور ربع النهائي لكأس أوروبا 2004 ولمونديال 2006 على يد المنتخب البرتغالي في المناسبتين.

مباراتا نصف النهائي:
دانييتسك (أوكرانيا)    الأربعاء 27 يونيو/حزيران     البرتغال-إسبانيا
وارسو (بولندا)         الخميس 28 يونيو/حزيران     ألمانيا-إيطاليا

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات