ألونسو يفك العقدة الفرنسية بثنائية

فك تشابي ألونسو عقدة منتخب بلاده مع نظيره الفرنسي واحتفل كأحسن ما يكون بمباراته رقم مائة مع "لا فوريا روخا" بتسجيله هدفين، منح بهما بلاده بطاقة التأهل الثالثة إلى دور الأربعة ببطولة كأس أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.
 
على ملعب دونباس أرينا في مدينة دانيتسك الأوكرانية ضمن دور الثماني، حققت إسبانيا أول فوز لها على فرنسا في المسابقات الرسمية بهدفي لاعب ريال مدريد في الدقيقتين 19 و90+1 من ضربة جزاء.

وتلتقي إسبانيا حاملة اللقب في الدور نصف النهائي الأربعاء المقبل في دانيتسك مع البرتغال الفائزة على التشيك 1-صفر في افتتاح دور الثمانية.

ويسعى رجال المدرب فيثنتي دل بوسكي لإحراز ثالث لقب كبير على التوالي بعد كأس أوروبا 2008 وكأس العالم 2010، في حين عجز المنتخب الفرنسي عن تعويض خيبة جنوب أفريقيا 2010 عندما خرج آنذاك من الدور الأول بفضيحة مدوية.

وهذا الفوز هو الأول لإسبانيا على فرنسا في المسابقات الكبرى، حيث خرجت الأخيرة فائزة قبل ذلك خمس مرات مقابل تعادل واحد. وثأرت إسبانيا لهزيمتها في كأس العالم 2006 في ألمانيا عندما نجح "الزرق" بقيادة الأسطورة زين الدين زيدان بالفوز 3-1 في الدور ثمن النهائي. وسيلتقي الجاران مجددا في تصفيات كأس العالم 2014 في المجموعة التاسعة.

وعمد المدرب الفرنسي لوران بلان إلى الزج بتشكيلة دفاعية، فاستبعد سمير نصري الذي لعب أساسيا في أول ثلاث مباريات، كما عاد فلوران مالودا إلى التشكيلة الأساسية على حساب ألو ديارا، في حين حل قلب الدفاع لوران كوسيلني أساسيا بدلا من فيليب ميكسيس الموقوف.

في المقابل عاد دل بوسكي إلى تشكيلته الأولى أمام إيطاليا عندما لعب بدون مهاجم صريح معتمدا على سيسك فابريغاس بدلا من فرناندو توريس.

وشهدت المباراة عدة مواجهات ثنائية، على غرار كريم بنزيمة مع زملائه في ريال مدريد، ودافيد سيلفا مع زميله غايل كليشي في مانشستر سيتي الإنجليزي وعادل رامي مع زميله في فالنسيا الإسباني خوردي ألبا.

المصدر : وكالات