برانديلي يمتدح بلاتيني والحكم الخامس
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/19 الساعة 22:11 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/30 هـ

برانديلي يمتدح بلاتيني والحكم الخامس

كرة كاسانو الرأسية تجاوزت خط المرمى (غيتي)
أثنى مدرب المنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي على رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني، بعدما تأهلت إيطاليا إلى ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2012، بفضل هدف ما كان ليحتسب لولا الحكم الخامس الذي أقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) العمل به.

وفازت إيطاليا على إيرلندا 2-صفر أمس الاثنين، وحلت ثانية في المجموعة الثالثة بعد فوز إسبانيا على كرواتيا 1-صفر. وستخوض مباراتها في دور الثمانية الأحد في كييف مع متصدر المجموعة الرابعة.

واعتبر برانديلي أن الفضل في احتساب الهدف الإيطالي الأول -الذي سجله أنطونيو كاسانو برأسه بعد ضربة ركنية رفعها أندريا بيرلو- يعود إلى بلاتيني، قائلا "يجب أن أكيل له المديح لأنه من دون الحكم الخامس ربما لم يكن الهدف ليحتسب".

وكان حديث برانديلي إشارة إلى جهود بلاتيني لاعتماد حكمين رابع وخامس قرب المرميين لمساعدة الحكم الرئيسي في قراراته في منطقة الجزاء، ولا سيما عندما لا يكون واضحا هل تجاوزت الكرة خط المرمى أم لا.

وكانت رأسية كاسانو قد تجاوزت حارس المرمى الإيرلندي شاي غيفن قبل أن تبعد، ولم يظهر جليا هل كانت الكرة قد تجاوزت فعلا خط المرمى، إلا أن الإعادات التلفزيونية أكدت صحة احتساب الهدف.

وكان برانديلي يجيب على سؤال عن الإطراء الذي وجهه بلاتيني -نجم يوفنتوس السابق- إلى أسلوبه الهجومي "غير الإيطالي"، إذ قال رئيس يويفا ممازحا قبل مباراة الاثنين "فاجأتني إيطاليا تقدم أسلوبا هجوميا. الأمر مدهش"، مضيفا أن "المدرب تشيزاري برانديلي يدفعهم إلى اللعب، وهذا أمر جيد".

يذكر أن كأس أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرنيا حتى الأول من الشهر المقبل، هي النسخة الأولى التي يستخدم فيها حكمان إضافيان، علما أن الحكام الخمسة (الرئيسيين) اعتمدوا خلال الموسمين الماضيين في دوري أبطال أوروبا، والمواسم الثلاثة الأخيرة لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

المصدر : الفرنسية