إنجلترا بالصدارة وتأهل فرنسا رغم الهزيمة
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/20 الساعة 02:52 (مكة المكرمة) الموافق 1433/8/1 هـ

إنجلترا بالصدارة وتأهل فرنسا رغم الهزيمة


التحق منتخب إنجلترا بالمنتخبات المتأهلة إلى دور الثمانية لكأس أمم أوروبا 2012، بعد فوزها على أوكرانيا بهدف نظيف سجله العائد واين روني. كما تأهل المنتخب الفرنسي للدور ذاته رغم الخسارة المفاجئة أمام السويد بهدفين نظيفين أحدهما هدف غاية في الجمالية من زلاتان إبراهيموفيتش. وينذر الدور القادم بمباريات نارية أهمها تلك التي ستجمع إسبانيا بفرنسا وإنجلترا بإيطاليا.

وضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة الرابعة، سجل روني على ملعب دانييسك هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48. وسجل أرتيم ميلفسكي هدفا واضحا لأوكرانيا لم يحتسب بعد أن أخرج جون تيري الكرة من قلب المرمى (61) دون أن يتدخل الحكم الخامس لتثبيته.

ورفع منتخب الأسود الثلاثة رصيده إلى سبع نقاط وتصدر المجموعة، في حين تجمد رصيد أوكرانيا عند ثلاث نقاط من فوزها على السويد 2-1 في الجولة الأولى، فخرجت من الدور الأول ولحقت بشريكتها في التنظيم بولندا.

وأجرى مدرب أوكرانيا الدولي السابق أوليغ بلوخين أربعة تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام فرنسا 2-صفر في الجولة الثانية، في حين اكتفى مدرب إنجلترا روي هودسون بتعديل واحد بإشراك مهاجم مانشستر يونايتد واين روني الذي غاب عن المباراتين السابقتين بداعي الإيقاف.

زلاتان وضربة مقصية سجل منها
الهدف الأول للسويد
(الأوروبية)

فوز السويد
وفي المباراة الثانية على أرض العاصمة الأوكرانية كييف، كان المنتخب الفرنسي الأوفر حظا للفوز والتأهل بعد فوزه على أوكرانيا وتعادله مع إنجلترا، لكن ذلك لم يشفع له ومني بهزيمته الأولى في البطولة بهدفين نظيفين سجل أولهما إبراهيموفيتش (54) من تسديدة بهلوانية رائعة وسيباستيان لارسون (90+1).

وتجمد رصيد فريق المدرب لوران بلان عند أربع نقاط في المركز الثاني لتلاقي إسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم في الدور القادم، فيما حققت السويد التي كانت خارج المنافسة بعد خسارتين متتاليتين، فوزا مشرفا هو الأول وأنهت الدور الأول في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وكانت فرنسا تمني النفس بمواصلة عروضها الجيدة في البطولة وتحقيق الفوز الثاني على التوالي لانتزاع صدارة المجموعة وتفادي مواجهة "لا روخا" حاملة اللقب، بيد أن السويد فاجأتها بهزيمة غير منتظرة.

وبعد استراحة ستشهدها ملاعب أوكرانيا وبولندا اليوم الأربعاء، تنطلق غدا الخميس أولى مباريات دور الثمانية بخروج المغلوب، وفيما يلي البرنامج:

* وارسو (بولندا) الخميس 21 يونيو/ حزيران 18.45 ت غ التشيك-البرتغال
* غدانسك (بولندا) الجمعة 22 يونيو/ حزيران 18.45 ت غ ألمانيا-اليونان
* دانييتسك (أوكرانيا) السبت 23 يونيو/حزيران 18.45 ت غ إسبانيا-فرنسا
* كييف (أوكرانيا) الأحد 24 يونيو/حزيران 18.45 ت غ إنجلترا-إيطاليا

المصدر : وكالات

التعليقات