قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده إلى الفوز على هولندا 2-1 والتأهل إلى دور الثمانية، رفقة نظيره الألماني الذي تغلب على الدانمارك بالنتيجة ذاتها، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

ففي خاركيف، نجح الفريق البرتغالي في الرد على هدف تقدم به رافاييل فان دير فارت لمنتخب الطواحين في الدقيقة 11، بهدفين حاسمين سجلها مهاجم ريال مدريد رونالدو في الدقيقتين 28 و74.

ورفعت البرتغال رصيدها إلى ست نقاط لتحتل المركز الثاني في المجموعة، في حين قبعت هولندا في المركز الرابع بلا رصيد.

وكانت البرتغال خسرت أمام ألمانيا صفر-1 ثم فازت على الدانمارك 3-2، بينما خسرت هولندا أمام الدانمارك صفر-1 ثم أمام ألمانيا 1-2، لتخرج من الدور الأول للبطولة للمرة الأولى منذ 32 عاما.

لارس بندر (يسار) محتفلا بتسجيله هدف الفوز للمانشافت (الأوروبية)

انتصار ثالث
وفي المباراة الثانية في لفيف، افتتح لوكاس بودولسكي النتيجة لألمانيا في الدقيقة 19 ثم عادل للدانمارك ميكايل كرون-ديلي في الدقيقة 24، لكن لارس بندر منح التقدم مجددا للمانشافت في الدقيقة 80.

وتصدرت ألمانيا -التي تتطلع إلى لقبها الأول منذ 1996- الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاثة انتصارات، بعد أن فازت على البرتغال 1-صفر وعلى هولندا 2-1، في حين تجمد رصيد الدانمارك بطلة 1992 عند ثلاث نقاط من فوزها على هولندا 1-صفر.

ويلتقي فريق المدرب يواكيم لوف في دور الثمانية مع اليونان في وارسو الخميس المقبل، في حين يلتقي فريق المدرب باولو بينيتو نظيره التشيكي في غدانسك يوم الجمعة المقبل.

مباراتا دور الثمانية الأوليان:
* وارسو (بولندا)    الخميس 21 يونيو/حزيران   18.45 ت غ   التشيك-البرتغال 
* غدانسك (بولندا)   الجمعة 22 يونيو/حزيران    18.45 ت غ   ألمانيا-اليونان

المصدر : وكالات