أهدى مهاجم مانشستر يونايتد داني ويلبك منتخب بلاده إنجلترا ثلاث نقاط ثمينة بتسجيله أروع أهداف البطولة حتى الآن وهدف الفوز 3-2 على السويد التي ودعت المسابقة مساء الجمعة، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول لبطولة أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

وعزز منتخب الأسود الثلاثة فرصته في التأهل لدور الثمانية بعدما رفع رصيده إلى أربع نقاط، وصعد إلى المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف نظيره الفرنسي الذي تصدر المجموعة بعد فوزه 2-صفر على أوكرانيا في وقت سابق الجمعة.

واحتلت أوكرانيا المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، في حين ودعت السويد البطولة مبكرا بعدما منيت بالهزيمة الثانية على التوالي ومهما كانت نتيجة مباراتها الثالثة أمام فرنسا يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة والأخيرة، لتلتحق رسميا بأيرلندا كثاني المودعين.
 
وأنهى فريق المدرب روي هودسون الشوط الأول لصالحه بهدف سجله آندي كارول في الدقيقة 23. وردت السويد في بداية الشوط الثاني بهدفين للمدافع المخضرم أولوف ميلبرغ برأسيتين في الدقيقتين 49 و59.

ونجح الإنجليز في تحويل تأخرهم إلى فوز ثمين بفضل هدفين أحرزهما لاعب أرسنال ثيو والكوت في الدقيقة 64 وداني ويلبك بلمسة سحرية من عقب القدم "الكعب" في الدقيقة 78.

وقال والكوت الذي عزز صفوف الفريق في الدقيقة 61 بديلا لجيمس ميلنر "هذه أول مشاركة لي في بطولة كبيرة، هكذا كنت أنتظر منذ فترة وآمل أن تسنح المزيد من الفرص لي". أما ويلبيك فعبر عن سعادته بتسجيل هدف الفوز، لكنه اعتبر أن الأداء الجماعي "لعب دورا أكبر في هذا الانتصار".

مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة الثلاثاء المقبل:
* دانييتسك (أوكرانيا)   إنجلترا-أوكرانيا   18.45 ت غ
* كييف (أوكرانيا)      السويد-فرنسا      18.45

المصدر : وكالات