كاباي قضى على آمال أوكرانيا صاحبة الضيافة بتسجيله الهدف الثاني لديوك فرنسا (غيتي)


عزز منتخب فرنسا حظوظه في التأهل عندما قاده لاعبه المتألق كريم بنزيمة إلى الفوز على نظيره الأوكراني بثنائية نظيفة مساء الجمعة، في دانييتسك في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن كأس أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل. وكانت المباراة توقفت نحو ساعة بعد بدايتها بأربع دقائق بسبب الأمطار الغزيرة.

على ملعب دونباس أرينا بمدينة دونتييسك الأوكرانية، تقمص مهاجم ريال مدريد الإسباني بنزيمة دور صانع اللعب بتمريرتين صنع منهما هدفين متتاليين عبر لاعب باريس سان جرمان الفرنسي جيريمي مينيز ولاعب نيوكاسل الإنجليزي يوهان كاباي في الدقيقتين 53 و56.

ورفع منتخب الديوك رصيده إلى أربع نقاط في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام نظيره الأوكراني الذي تراجع للمركز الثاني انتظارا للمباراة الأخرى بالمجموعة بين منتخبي إنجلترا والسويد. وستكون مهمة أوكرانيا صعبة في الجولة الأخيرة حيث ستواجه إنجلترا في مباراة حياة أو موت، فيما تلتقي فرنسا مع السويد.

وفيما أخفق الهداف الأوكراني المخضرم أندري شيفتشنكو في تلبية طموحات جماهيره وفشل في هز الشباك مجددا، رغم نجاحه في تسجيل هدفين في المباراة الأولى التي فاز فيها 2-1 على نظيره السويدي بالجولة الأولى، حافظ الأزرق الفرنسي على سجله خاليا من الهزائم للمباراة الـ23 على التوالي.

وأوقف الحكم الهولندي بيورن كويبرز اللعب بعد مرور أربع دقائق فقط بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة لعاصفة رعدية، بعد هجمة كاد يخطف فيها مينيز هدف السبق مبكرا. وتوقفت المباراة نحو ساعة حتى انقطعت الأمطار ثم استؤنف اللعب.

مباراتا الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة الثلاثاء المقبل:
* دانييتسك (أوكرانيا)   إنجلترا-أوكرانيا   18.45 ت غ
* كييف (أوكرانيا)      السويد-فرنسا      18.45

المصدر : وكالات