توريس يقود إسبانيا لرباعية بمرمى أيرلندا
آخر تحديث: 2012/6/15 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/15 الساعة 00:48 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/26 هـ

توريس يقود إسبانيا لرباعية بمرمى أيرلندا

توريس سجل ثنائية بين الأهداف الأربعة التي هزت شباك أيرلندا (غيتي)

قاد مهاجم تشلسي الإنجليزي  فرناندو توريس منتخب بلاده إسبانيا حامل اللقب وبطل العالم إلى الفوز على جمهورية أيرلندا برباعية نظيفة سجل منها ثنائية مساء الخميس في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة ضمن كأس أمم أوروبا المقامة في بولندا وأوكرانيا ختى الأول من الشهر المقبل.

في المباراة التي دارت في مدينة غدانسك البولندية، سجل توريس هدفين في الدقيقتين 4 و70، وأضاف دافيد سيلفا الثالث (49)، وفرانشيسك فابريغاس الرابع  (83) ، ليتحقق الفوز الأول لإسبانيا في البطولة بعد تعادلها مع إيطاليا 1-1 في الجولة الأولى.

وتصدرت إسبانيا برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام كرواتيا التي انتزعت تعادلا ثمينا من إيطاليا
1-1 في وقت سابق الخميس في فروسلاف. وتحتل إيطاليا المركز الثالث برصيد نقطتين، فيما بات منتخب جمهورية أيرلندا أول المودعين للبطولة بعد خسارتين متتاليتين.

ووجه المنتخب الإسباني إنذارا شديد اللهجة إلى المنتخبات المنافسة كونه مرشحا قويا للاحتفاظ بلقبه بعد العرض الرائع الذي قدمه، وإن كان المنافس ضعيفا ولم يهدد مرمى الحارس إيكر كاسياس إلا فيما ندر من الفرص.

ولعب توريس أساسيا منذ البداية على حساب فابريغاس وكان عند حسن ظن مدربه فيسنتي دل بوسكي لانه سجل ثنائية عوض بها أدائه المخيب في المباراة الأولى أمام إيطاليا عندما دخل بديلا لفابريغاس بالذات في الدقيقة 74 وأهدر فرصتين سهلتين حارما الماتادور من كسب أول ثلاث نقاط بالبطولة.

ورفع توريس رصيده إلى ثلاثين هدفا دوليا وانفرد بالمركز الثالث على لائحة أفضل هدافي إسبانيا الذي كان يتقاسمه مع مدافع ريال مدريد السابق فرناندو هييرو (28)، وأصبح خلف راوول غونزاليز (44) ودافيد فيا (51).

وتراجع مستوى توريس كثيرا منذ قيادته الإسبان إلى اللقب القاري عام 2008 عندما سجل هدف الفوز في مرمى ألمانيا (1-صفر) بسبب الإصابات التي تعرض لها منذ عام 2009 وتعافى منها أياما قليلة قبل انطلاق كأس العالم حيث قدم أداء باهتا أيضا على الرغم من تتويج إسبانيا باللقب.

مباراتا الجولة 3 للمجموعة 3 الاثنين المقبل:
* غدانسك (بولندا)  كرواتيا - إسبانيا    18:45 ت.غ
* بوزنان (بولندا)  إيطاليا -  أيرلندا     18:45

المصدر : وكالات

التعليقات