اليوم مواجهة حاسمة بين كرواتيا وإيطاليا
آخر تحديث: 2012/6/14 الساعة 08:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/6/14 الساعة 08:40 (مكة المكرمة) الموافق 1433/7/25 هـ

اليوم مواجهة حاسمة بين كرواتيا وإيطاليا

المواجهة ستكون ساخنة بين منتخبي كرواتيا وإيطاليا (الجزيرة الرياضية)

يخوض منتخب كرواتيا اليوم مباراته الهامة مع إيطاليا وهو متربّع على الصدارة، باحثا عن تأهّل مبكّر منذ الجولة الثانية للمجموعة الثالثة التي سيكون فيها المنتخب الإسباني حامل اللقب أمام اختبار حقيقي عندما يواجه جمهورية أيرلندا، وذلك ضمن منافسات الدور الأوّل لكأس أمم أوروبا التي تحتضنها بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

في المباراة الأولى في مدينة بوزنان البولندية، ينتظر أن يتألّق في تشكيلة مدرّب كرواتيا سلافن بيليتش لاعب خط الوسط لوكا مودريتش وداريو سرنا بالإضافة إلى ماريو ماندوزكيتش، صاحب الهدفين في مباراة أيرلندا بالجولة الأولى.

وكان بيليتش قال قبل بداية البطولة "نحن بين أوّل عشرة منتخبات في تصنيف الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) منذ خمس سنوات، ولم نغب سوى عن بطولتين كبيرتين منذ الاستقلال (كأس أوروبا 2000 وكأس العالم 2010) وهذه نتائج رائعة لبلد صغير مثلنا".

من جهته، اعتبر مدرّب إيطاليا تشيزاري برانديلي أن "المباراة ستكون حاسمة، سيخلقون لنا مشكلات أكبر من إسبانيا" مضيفا "أقبل الإشادة باعتدال فقط، إذا لم نحضّر جيداً فسنقع في المأزق، لكني لست قلقاً".

إسبانيا-أيرلندا
وفي المباراة الثانية في غدانسك البولندية، سيكون الماتادور الإسباني أمام اختبار حقيقي مع جمهورية أيرلندا.

ورغم أن فريق المدرب فيسنتي دل بوسكي تعادل مع إيطاليا 1-1 بالجولة الأولى، لكنه حصد نقطة من أبرز خصم بالمجموعة، وباتت أمامه ضرورة تحقيق فوزه الأوّل كي يرفع من آماله لبلوغ دور الثمانية.

ويبدو دل بوسكي بحاجة لخطف النقاط الثلاث، بعد الانتقادات الحادة التي تعرّض لها بالمباراة الأولى، عندما زجّ بتشكيلة من أربعة مدافعين وستة لاعبي وسط بدون أي مهاجم صريح حتى الشوط الثاني، عندما دفع بفرناندو توريس البعيد عن مستواه.

وفي ظلّ غياب دافيد فيا المُصاب وروبرتو سولدادو المُبعد وابتعاد توريس عن شراهته التهديفية، يبدو "لافوريا روخا" منقوصا من هدّاف حقيقي بصفوفه، علماً بأنه خاض المباراة الأولى معتمداً على لاعب الوسط سيسك فابريغاس لهزّ الشباك ونجح بذلك مرّة واحدة.

المصدر : وكالات